إنجازات ونشاطات قسم المكتبة المركزية العامة لشهر شباط 2019

إنجازات ونشاطات قسم المكتبة المركزية العامة  لشهر شباط 2019

1. إقامة مهرجان (كلمات وألوان) على قاعة المكتبة المركزية العامة بالتعاون مع مرسم الغدير والمكتبة العلمية وتضمن المهرجان (معرض للكتاب ’ فعاليات للرسم)وكان موجها وداعما للاطفال والطفولة.

2. إقامة محاضرة على قاعة المكتبة من قبل مجموعة من طلبة كلية الهندسة/ قسم الهندسة المعمارية لغرض إجراء بحوث لمشاريع معمارية تخدم أهالي البصرة. .

3. زيارة منظمة السلام الأخضر العراقية برفقة مجموعة من الطلاب لغرض أداء بعض الأعمال التطوعية وجاءت هذه الزيارة ضمن برنامج (access) لتعليم الشباب اللغة الانكليزية وفعاليات وأنشطة أخرى.

4. إقامة دورة (القيادة) لآمري الأفواج والمعاونين على قاعة المكتبة المركزية من قبل مركز التدريبي المتقدم في الجنوب.

5. توجيه الشكر والتقدير من قبل السيد النائب الإداري الى المؤسسات الدائمة للمجتمع البصري وإدارات المدارس ورياض الاطفال التي زارت المكتبة المركزية دعما لهذي المؤسسات التربوية والتعليمية .

6.  عقد جلسة لنادي توستماسترز على قاعة المكتبة المركزية العامة.

7. عقد جلستان حوارية تحت عنوان (مواهب شباب البصرة) لتنمية مواهب وقدرات الشباب البصري في عدة مجالات منها (الشعر’ الكتابة’ التصوير, الرسم, الموسيقى...).

8. احتضنت المكتبة المركزية ورشة تثقيفية لمناقشة مسودة قانون التامين الصحي برعاية النائبة في مجلس النواب العراقي الدكتورة (صفاء مسلم بندر) وبحضور عدد من أعضاء مجلس المحافظة وأساتذة جامعيين ومسؤولين في دائرة الصحة ونقابة الصيادلة

9.  إهداء مجموعة من الكتب والمصادر من قبل مجموعة من الأساتذة والكتاب.

10.   زار المكتبة المركزية (209) مطالع ومستعير.

11. استقبلت المكتبة المركزية ( 205 ) طالب من طلبة المرحلة المتوسطة والإعدادية و( 203 ) تلميذ من تلاميذه المرحلة الابتدائية و رياض الأطفال.

 

*الموظف المتميز لشهر كانون الأول هو السيد (كاظم جاسب جايد)/شعبة المكتبة العامة في المدينة.

برمجة وتصميم المرام