مدير قسم اللامركزية الإدارية :نسعى جاهدين لان تكون اللامركزية ثقافة يتحلى بها المسؤول وليست مجرد قوانين .

مدير قسم اللامركزية الإدارية :نسعى جاهدين لان تكون اللامركزية ثقافة يتحلى بها المسؤول  وليست مجرد قوانين .

 

إعلام ديوان محافظة البصرة /مصطفى حميد جاسم

 

للتعرف أكثر على طبيعة عمل وصلاحيات قسم اللامركزية الإدارية  باعتباره أحد الأقسام المهمة في ديوان محافظة البصرة،،خص مدير القسم نهاد جبر عبود  موقع إعلام محافظة البصرة بالقول: قسم اللامركزية الإدارية  معني بنقل الصلاحيات التي فوضها المركز وفق قانون (٢١ المادة ٤٥)، المتعلقة بثماني وزارات  تم نقل صلاحياتها،

 وهي البلديات  والإسكان والأشغال العامة والتربية والصحة والزراعة والعمل والشؤون الاجتماعية والشباب والرياضة .

وتابع" عبود "، إن المحافظة حاليا تمثل الجهة العليا للهرم الوظيفي لتلك الدوائر، التي تم فك ارتباطها من حيث المخاطبات  والصلاحيات  وغيرها، ولكن  مازالت توجد بعض الإشكالات مع بعض الوزارات التي مازالت تتمسك ببعض الصلاحيات، ونحن نعمل على حلها وتطبيق  القانون بكل تفاصيله.

ولابد من التذكير ان قسم اللامركزية الإدارية  يضم  ثلاث شعب هي :،الشعبة الادارية، وشعبة نقل الوظائف، وشعبة المتابعة.

لافتا   إلى إننا نسعى جاهدين لان تكون اللامركزية ثقافة عامة يتحلى بها المسؤول وليست مجرد قوانين، بتفويض الصلاحيات ينعكس إيجابا  على الخدمة المقدمة إلى المواطنين ومدى   كفائتها،. وبهذا الجانب  نكون قد فعّلنا  دور الهيئة التنسيقية، لمحافظة البصرة والتي يرأسها محافظ البصرة وعضوية رؤساء القائمين لأقضية البصرة، ورؤساء الوحدات الإدارية، ورؤساء المجالس المحلية، والتي يقع على عاتقها مهمة نقل الصلاحيات إلى الاقضية والنواحي في محافظة البصرة .

واختتم" عبود" حديثة بالشكر لكل الداعمين لعمل قسم اللامركزية الإدارية والذين يدركون أهمية تفعيل هذا القسم خدمة للصالح العام، وللبصرة مدينة العطاء والتاريخ.

برمجة وتصميم المرام