شعبة المباني تنجز متابعة عدد من مشاريع المدارس

شعبة المباني تنجز متابعة عدد من مشاريع المدارس

 

إعلام ديوان محافظة البصرة / رائد محمد

 

أنجزت لجان المتابعة في شعبة المباني التابعة لادارة مشاريع المحافظة، متابعة  عدد من مشاريع المدارس النموذجية، فضلا عن تواصل العمل بمشاريع اخرى تخدم قطاعات مختلفة.

وقال مسؤول شعبة المباني رئيس مهندسين" رعد يوسف عساف" : إن كوادر لجان المتابعة في شعبته انجزوا متابعة (١٥ مشروع) من مشاريع المدارس النموذجية، المتضمنة( ١٨ صفا) موزعة على طابقين أو ثلاثة طوابق، حيث تمت عملية الاستلام الأولي واشغالها من قبل الجهات المستفيدة، بواقع( ٥ مدارس) في قضائي القرنة والمديّنة، و مدرستين في سفوان ومثلهما في قضاء الزبير، و مدرسة أخرى في قضاء أبي الخصيب، فضلا عن إنجاز ( ٥ مدارس) في مركز المدينة.

وأضاف "عساف" إن العمل يتواصل لإنجاز (٤٥ مشروع)، تخدم قطاعات مختلفة بواقع (٧ مشاريع) لقطاع الصحة و (٣ مشاريع) لقطاع الأمن والعدالة، و (٣٠ مشروع) لقطاع التربية، فضلا عن مشاريع أخرى تخدم قطاعات الزراعة والرياضة والشباب .

وأشار مسؤول الشعبة، إلى أن الحكومة المحلية،  دعت الشركات المتخصصة عبر إعلان صدر مؤخرا للتنافس من اجل  تنفيذ  اكثر من ٢٠٠  مدرسة نموذجية  وعادية ضمن ميزانية عام ٢٠١٩،

منوها، إلى أن توفر السيولة المالية في المحافظة دفع  الشركات للتنافس من أجل تنفيذ المشاريع باسرع وقت ممكن ووفقا للمواصفات المتعاقد عليها. 

يذكر إن الحكومة المحلية وضعت خطة مدروسة بهدف انهاء الدوام الثلاثي في مدارس المحافظة، فضلا عن العمل على انجاز مشروع التعليم الالكتروني في عدد من مدارس المحافظة .

برمجة وتصميم المرام