مسؤولة شعبة التدريب والتطوير في ديوان المحافظة : مهمة الشعبة قياس الأثر التدريبي للموظفين .

مسؤولة شعبة التدريب والتطوير في ديوان المحافظة : مهمة الشعبة قياس الأثر التدريبي للموظفين .

إعلام ديوان محافظة البصرة /مصطفى حميد جاسم

من بين أهم الشُعبْ ،في قسم الموارد البشرية ، شعبة التدريب والتطوير،  التي يقع على عاتقها  مهمة إعداد الدورات للموظفين، حيث أكدت مسؤولة الشعبة "سجى عامر ابراهيم "  بالقول :منذ بداية عام ٢٠١٩  تم التنسيق  مع أقسام المحافظة، لغرض جرد احتياجاتهم التدريبية،  وبعد ذلك  يتم المباشرة بإقامة الدورات بالتعاون مع جهات تخصصيه  ومدربين كفوءين ومؤهلين،

وتابعت حديثها، إن الدورات  المقامة لا تقتصر على موظفي  المحافظة، بل تشمل  التشكيلات الإدارية في الاقضية والنواحي ،فضلا عن الدوائر الأحد عشر المرتبطة اداريا بديوان المحافظة.

وفي ذات السياق أشارت،  إلى أن معظم   الدورات ذات  أثر جيد وملموس في تطوير  مهارات  الموظفين المشاركين فيها ، ومن بين أهم الدورات التي اقامتها شعبة التدريب والتطوير .

دورة التخطيط الاستراتيجي التشغيلية، والتي اشترك فيها مسؤولي شعب المحافظة ،فضلا عن عدة  دورات أقيمت بخصوص تحرير وتداولية الخطاب الإداري، وكذلك دورة بخصوص الصحة والسلامة المهنية.َ

إضافة إلى دورات تخصصية في مجال الادارة للموظفين العاملين في مجال الإدارة، ممن لا يحملون شهادة متخصصة، وكذلك دورات

احترافية في إدارة المشاريع، للمهندسين والفنيين  العاملين  في ديوان محافظة البصرة،

ونوهت مسؤولة الشعبة : إن ما تبقى من أشهر لعام ٢٠١٩، تسعى شعبة التدريب والتطوير في برنامجها الخاص، بإقامة الدورات التي تسهم في رفع أداء الموظف وتطويره.

 

واختتمت حديثها بالقول :إن شعبة التدريب والتطوير، تتولى الأثر التدريبي بعد اشتراك الموظفين بالدورات التي تقام من قبل الشعبة .

برمجة وتصميم المرام