مديرة إدارة قسم المشاريع تؤكد عزم الحكومة المحلية على سحب المشاريع من الشركات المتلكئة

مديرة إدارة قسم المشاريع تؤكد عزم الحكومة المحلية  على سحب المشاريع من الشركات المتلكئة

إعلام ديوان محافظة البصرة / رائد محمد

 

أكدت إدارة قسم المشاريع في ديوان محافظة البصرة،  عزم الحكومة المحلية، سحب المشاريع من الشركات المتلكئة واحالة تنفيذها الى شركات رصينة... جاء ذلك على لسان مديرة قسم إدارة المشاريع رئيس مهندسين اقدم بشرى مجيد كاظم، في لقاء صحافي مع اعلام ديوان المحافظة، حيث اوضحت إن  انذارا نهائياً قد وجه الى تلك الشركات  أمده اسبوعاً واحداً، وخلاف ذلك سيتم  سحب العمل وادارج تلك الشركات على القائمة السوداء، ومن ثم احالة تلك المشاريع الى شركات فاعلة ورصينة، تنفذ  العقد المبرم وفقا للمدة المقررة والمواصفات المطلوبة،

 

وأضافت، إن تلك الشركات تسببت بتفاقم معاناة المواطنين مما استدعى توجيه انذار نهائي لها لتنفيذ المشاريع منها شركة ، بانبوش ، المحال لها تنفيذ مشروع البنى التحتية في قضاء ابي الخصيب ، وشركة كوثران المحال لها تنفيذ مشروع البنى التحتية في منطقة البراضعية ، فضلا عن توجيه الانذار النهائي الى الشركات المؤتلفة كوثران والصفا وهاملتون المحال اليها تنفيذ مشروع البنى التحتية في منطقة المعقل .

 

مبينة ، إن بعض المشاريع تلكئت لاسباب  لاعلاقة لها بالشركات المنفذة بها بل بسبب وجود بعض التعارضات، منها مشروع تبليط طريق البصرة - فاو، المتلكئ بسبب تعارض انابيب نقل الماء مع تنفيذ المشروع مما استدعى توجيه مخاطبات رسمية لمديرية ماء البصرة وتخصيص الاموال اللازمة لرفع ونقل تلك الانابيب .

 

واشار، إلى أن العمل سيستأنف في مشروع البنى التحتية في قضاء الهارثة، خلال اسبوعين، بعد إزالة التجاوزات التي كانت تعرقل تنفيذ المشروع، فيما تم معالجة المشاكل التي تعرقل تنفيذ مشروع البنى التحتية في منطقة هور السعد في قضاء القرنة.

 

 مشيرةً إلى أن الصورة  ليست سوداوية بل ان  عددا لاباس به من الشركات الرصينة  تواصل تنفيذ مشاريع مهمة في البصرة كمشروع البنى التحتية في منطقة القبلة . ومشروع تاهيل البنى التحتية في منطقة الجمهورية ومشاريع في قضاء المدينة  وعدد اخر من المشاريع فضلا عن مشاريع كبرى تخص قطاع الماء في محطتي R0 ومحيلة . ومشاريع مدارس ومستشفيات كالمستشفى الجامعي ومستشفى الزبير فيما سيبدأ العمل في مشروعي مستشفى الهارثة ومستشفى قضاء شط العرب .

برمجة وتصميم المرام