شعبة البلدية تؤكد تسارع الأعمال لإنجاز مشروع الطريق الرابط بين مطار البصرة الدولي والمدينة الرياضية.

بواسطة عدد القراءات : 77
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شعبة البلدية تؤكد تسارع الأعمال لإنجاز مشروع الطريق الرابط بين مطار البصرة الدولي والمدينة الرياضية.

 

إعلام ديوان محافظة البصرة /رائد محمد

بعد رفع الحظر عن الملاعب الرياضية في المحافظة، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، واستعداداً للمهرجانات الرياضية القادمة، اكدت شعبة البلدية التابعة لإدارة مشاريع المحافظة، تسارع الأعمال لإنجاز مشروع الطريق الرابط بين مطار البصرة الدولي والمدينة الرياضية، جاء  ذلك خلال لقاء صحافي  مع مسؤولة الشعبة المهندسة زينب جميل، خصت به إعلام ديوان محافظة البصرة ،

 مبينة إن المشروع المحال تتفيذه الى شركة  " أنوار سُرى"، يتضمن إنشاء جسرين وقنطرة صندوقية وشبكات محطات للمجاري، وأعمال صب الطريق بالكونكريت المسلح فضلا عن أعمال الأرصفة والتبليط والأعمال الزراعية .

واشارت إلى أن  إدارة المشاريع استحدثت كشفا اضافيا، بهدف ربط المشروع بصورة مباشرة بمطار البصرة الدولي، فضلا عن احالة المشروع الى شركة هندسية استشارية لضمان التنفيذ وفقا للمواصفات المتعاقد عليها  .

من جانبها قالت رئيسة لجنة متابعة المشروع في شعبة البلدية المهندسة هبه عبد السلام: إن المشروع مهم وحيوي وسيضاهي عند إنجازه الطرق الدولية السريعة المعمول بها في الدول المتقدمة، ويسهم في تخفيف الزخم المروري عن شوارع المحافظة . فضلا عن سرعة وصول الوفود والزائرين الى المدينة الرياضية.

وأوضحت، إن المشروع سيتضمن إنشاء (٤ سايدات) اثنان منها رئيسيان، واثنان آخران أحدهما  فرعي  والآخر خدمي ، فضلا عن إنشاء جزرات وسطية معززة بالأعمال الزراعية .

واشارت إلى أن العمل في المشروع، يتسارع وفق مراحل محددة بدءاً من أعمال الحدل وفرش السبيس والصب الكونكريتي المسلح،  والقناطر وأعمال المجاري، ومن ثم اعمال الارصفة والتبليط والأعمال الزراعية  وصولاً الى الإنجاز النهائي .