البصرة تقرر الدخول بمفاوضات مشروطة مع بغداد لاستحصال ملايين الدولارات

البصرة تقرر الدخول بمفاوضات مشروطة مع بغداد لاستحصال ملايين الدولارات

قال مجلس محافظة البصرة، السبت، إنه قرر الدخول بمفاوضات مباشرة مع وزارتي المالية والتخطيط اضافة الى مجلس الوزراء لبحث ازمة الموازنة الاتحادية وتخصيصات المحافظة من البترو 5 دولار.

وقال عضو المجلس صباح البزوني ، إن مجلس المحافظة ناقش ملف الموازنة واستحقاقات المحافظة من البترو5 دولار والتصريحات التي صدرت من بعض المسؤولين في الحكومة الاتحادية بشأن وجود عجز كبير في الموازنة وبالتالي الاستحقاقات المالية للبترو 5 دولار قد لاتدفع، وتوصل الى قرار بضرورة الدخول بمفاوضات مباشرة مع وزارتي المالية والتخطيط اضافة الى مجلس الوزراء للتوصل الى اتفاق.

واضاف البزوني ان مجلس المحافظة قرر الطلب بالمفاوضات بأنه حتى وان كان هناك عجز في الموازنة وعدم قدرة الحكومة على دفع تخصيصات البترو 5 دولار فأنها تؤجل الى موازنة العام المقبل تحت عنوان دين امتياز تصرف مع إقرار الموازنة.

وتابع البزوني ان اصرار مجلس المحافظة على ضرورة ان يستحصل تخصيصات البترو 5دولار لهذا العام يأتي نتيجة دخول المحافظة بالتزامات مالية كبيرة مع الشركات الاجنبية في عدة مجالات.

 

وكان مجلس الوزراء في الحكومة السابقة قد اقر في تعديلات قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم فقرة منح المحافظات المنتجة للنفط 5 دولار عن كل برميل نفط ينتج بكل يومي على ان تتولى المحافظات بالتنسيق مع وزارة التخطيط وضع الخطط لصرف الاموال.

برمجة وتصميم المرام