مدير سايلو البصرة يحمل بلدية المحافظة مسؤولية التأخر ببناء السايلو الكونكريتي

مدير سايلو البصرة يحمل بلدية المحافظة مسؤولية التأخر ببناء السايلو الكونكريتي

حمل مدير سايلو محافظة البصرة،سمير راضي علوان مديرية بلدية المحافظة مسؤولية التأخر في بناء السايلو الكونكريتي في المحافظة .

وقال علوان أن "تأخر بناء السايلو الكونكريتي في محافظة البصرة،عائد لعدم تخصيص مديرية بلدية المحافظة ، رغم المخاطبات الرسمية الكثيرة التي أرسلت لهم ".

وأوضح " إننا قدمنا طلب منذ عامين إلى الحكومة المحلية في المحافظة ووزارة التجارة لبناء سايلو جديد في محافظة البصرة بطاقة خزنية {150} ألف على شط العرب بمساحة {80} دونم وبكلفة تخمينية تقدر بـ{174} مليون دولار ضمن خطة عام2015 لعدم كفاية السايلوات الموجودة حالياً ".

وأضاف علوان إن " الإجراءات مستمرة بين فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في المحافظة ومجلسها وهيئة تخطيط التنمية ومديرية بلدية المحافظة من اجل إكمال الإجراءات الخاصة باستملاك الأراضي التي سيتم إنشاء السايلو عليها ".

وأشار إلى إن " المشروع تم إحالته إلى شركة {هل انترناشونال} الاستشارية الأمريكية ".

ودعت وزارة التجارة السبت الماضي الجهات التنفيذية المختصة إلى بناء سايلو كونكريتي في محافظة البصرة بطاقة خزن {120} ألف طن وطاقة مناولة {300} طن/ ساعة وذلك لعدم كفاية السايلوات الموجودة حالياً البالغ عددها اثنان فقط إضافة إلى كون المحافظة تعد منطقة تجارية وحدودية .

برمجة وتصميم المرام