اعادة تأهيل وصيانة طريق [بغداد – كربلاء] بكلفة 48 مليار
01/03/2019 10:03
نقلا عن شبكة الاعلام العراقي
اعلنت وزارة الاعمار والاسكان عن اعادة تأهيل وتطوير وصيانة مشروع طريق [بغداد – كربلاء المقدسة] بطول 46,3 كم وبكلفة 48 مليار دينار
وذكر بيان للوزارة اليوم ان الهيئة العامة للطرق والجسور التابعة للوزارة تنفذ مشروع صيانة طريق [بغداد - كربلاء المقدسة] بجزئيه الاول الذي يبدأ من تقاطع جسر السكة في [الحصوة - تقاطع المسيب] بطول 21 كيلو مترا [ذهاباً واياباً] وبكلفة 24,685 مليار دينار والجزء الثاني يبدأ من المسيب [ جرف النصر] الى مدخل محافظة كربلاء المقدسة بطول 25,3 كيلو مترا وبكلفة 23,642 مليار دينار
واضاف ان العمل تضمن حفر اكتاف الطريق للممريْن لتعريض الطريق وتسوية وحدل سطح التربة وفرش وحدل طبقة من الحصى الخابط وفرش طبقة الاساس القيري وفرش الطبقة الرابطة، ومن ثم فرش الطبقة السطحية على ان يتم استخدام مضافات الاسفلت لتحسين خواصه ومقاومة التخدد
واشار البيان الى ان العمل تضمن ايضا انشاء القناطر الانبوبية والصندوقية وصيانة جسريْ الوند والمخلف على الطريق وتعريضهما كما يتم معالجة الاكتاف الداخلية [الجزرة الوسطية للممرين] وبميل 4% للخارج وتنظيم السواقي الوسطية لتصريف مياه الامطار
وتابع كما تضمن العمل صب السيطرات بالكونكريت المسلح باستخدام السمنت المقاوم للاملاح وتخطيط الطريق للممريْن بخطوط الممرات الارشادية المستمرة والمتقطعة وبالاصباغ الحرارية، مع استخدام حبيبات عاكسة ونصب العلامات المرورية بانواعها الارشادية والتحذيرية والتنظيمية
وذكر بيان للوزارة اليوم ان الهيئة العامة للطرق والجسور التابعة للوزارة تنفذ مشروع صيانة طريق [بغداد - كربلاء المقدسة] بجزئيه الاول الذي يبدأ من تقاطع جسر السكة في [الحصوة - تقاطع المسيب] بطول 21 كيلو مترا [ذهاباً واياباً] وبكلفة 24,685 مليار دينار والجزء الثاني يبدأ من المسيب [ جرف النصر] الى مدخل محافظة كربلاء المقدسة بطول 25,3 كيلو مترا وبكلفة 23,642 مليار دينار
واضاف ان العمل تضمن حفر اكتاف الطريق للممريْن لتعريض الطريق وتسوية وحدل سطح التربة وفرش وحدل طبقة من الحصى الخابط وفرش طبقة الاساس القيري وفرش الطبقة الرابطة، ومن ثم فرش الطبقة السطحية على ان يتم استخدام مضافات الاسفلت لتحسين خواصه ومقاومة التخدد
واشار البيان الى ان العمل تضمن ايضا انشاء القناطر الانبوبية والصندوقية وصيانة جسريْ الوند والمخلف على الطريق وتعريضهما كما يتم معالجة الاكتاف الداخلية [الجزرة الوسطية للممرين] وبميل 4% للخارج وتنظيم السواقي الوسطية لتصريف مياه الامطار
وتابع كما تضمن العمل صب السيطرات بالكونكريت المسلح باستخدام السمنت المقاوم للاملاح وتخطيط الطريق للممريْن بخطوط الممرات الارشادية المستمرة والمتقطعة وبالاصباغ الحرارية، مع استخدام حبيبات عاكسة ونصب العلامات المرورية بانواعها الارشادية والتحذيرية والتنظيمية
المزيد في الاخبار الاقتصادية
المصرف العقاري يقرر إلغاء الفائدة السنوية على مبادرة البنك المركزي
وزير النفط يفتتح المرحلة الأولى من مشروع معمل تسييل الغاز الطبيعي في البصرة
العمل تطلق الرواتب التقاعدية للعمال المشمولين في قانون التقاعد والضمان الاجتماعي
الناطق باسم الحكومة: لا توجد أي ضرائب جديدة على وقود السيارات في الموازنة
أسعار خام البصرة تتجاوز 84 دولاراً