العراق حريص على تأمين الضمانات للشركات الأجنبية

العراق حريص على تأمين الضمانات للشركات الأجنبية

 يتابع المستثمرون الاجانب اخبار العراق الاقتصادية التي تعكس استقرار الاوضاع العامة في المناطق والمحافظات الآمنة لغرض احضار شركاتهم لتنفيذ المشاريع الحيوية في وقت اكد فيه وزير المالية هوشيار زيباري حرص الحكومة على تأمين الضمانات المالية المطلوبة لاستمرار عملها.

وفي هذا الخصوص قال احد مديري منظمة جيترو اليابانية هيكارو ميزونو: ان منظمته حريصة على متابعة الاوضاع العامة في العراق لكونها مهتمة بالاستثمار في عدد من القطاعات المختلفة. واضاف ميزونو ان المنظمة تعد عامل الاستقرار مهما لتنفيذ اعمالها التجارية والاستثمارية فضلا عن ان العراق يمثل ارضية خصبة للاستثمار في القطاعات جميعها.

واشار الى ان هناك عددا من الشركات اليابانية كانت قد شاركت في كل من معرض بغداد واربيل الدوليين بمساهمات مختلفة تمثلت بعرض اجهزة ومعدات للطاقة وآليات متنوعة، فضلا عن المستلزمات الطبية والاثاث والعدد اليديوية .

يذكر ان المشاركات اليابانية تمثلت بـ17 شركة و5 منظمات في معرض بغداد الدولي و14 شركة و4 منظمات في معرض اربيل الدولي اللذين اقيما العام الماضي. في سياق متصل بحث وزير المالية هوشيار زيباري مع الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال الكتريك عزيز قليلات ومدير التسويق ومدير التطوير التجاري والمدير المالي للشركة مشاريع ونشاطات الشركة في البلاد في قطاعات الطاقة والكهرباء والصحة ، واكد الوزير حرص الحكومة لتأمين وتوفير الضمانات المالية المطلوبة لعمل الشركات الاجنبية في البلاد.

برمجة وتصميم المرام