التخطيط: آلاف المشاريع الاستثمارية غير منجزة

التخطيط: آلاف المشاريع الاستثمارية غير منجزة

كشفت وزارة التخطيط عن عدم انجاز الوزارات ودوائر الدولة 6829 مشروعا استثماريا خلال الاعوام الماضية ، مؤكدة ان العام الحالي لم يشهد استحداث مشاريع جديدة.

المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي قال : ان عدد المشاريع غير المنجزة في الوقت الحاضر بلغ (6829) مشروعا بعد ان كان يبلغ عددها (9027) مشروعا ، مبينا ان هذا الانخفاض في عددها جاء نتيجة انجاز بعضها خلال العام الماضي مع ايقاف المشاريع التي تقع في المناطق غير المستقرة.

واضاف ان تلك المشاريع تعود لاعوام ماضية، اذ لم يتم استحداث مشاريع جديدة خلال موازنة العام الحالي ، مشيرا الى ان الامر اقتصر على اكمال المشاريع التي وصلت الى نسب انجاز متقدمة، فيما اجلت المشاريع التي ليس لها أولوية في الوقت الحاضر في ظل الازمة المالية التي يعيشها البلد.

واضاف ان قطاع المباني والخدمات احتل المركز الاول في عدد هذه المشاريع ، اذ بلغت (1273) مشروعا تركزت اغلبها على ابنية مقرات الوزارات والدوائر والمشاريع الصحية ، بالاضافة الى مشاريع مياه الشرب ومشاريع المجاري ومشاريع السكن وغيرها ، يليه قطاع التربية والتعليم بـ(442) مشروعا ، اغلبها تأهيل وانشاء المدارس والابنية التربوية والجامعية في المحافظات ، ثم القطاع الصناعي ، اذ بلغ عدد مشاريعه غير المنجزة (384) مشروعا تخص استخراج النفط والغاز ومشاريع تصفية النفط، بالاضافة الى مشاريع توليد القدرة الكهربائية.

 

الهنداوي اشار الى ان مشاريع قطاع النقل والاتصالات بلغت (327) مشروعا، بالاضافة الى مشاريع الاتصالات والاعلام، يليه القطاع الزراعي الذي بلغت عدد مشاريعه (204) مشاريع.

برمجة وتصميم المرام