مركز اقتصادي يدعو الحكومة الى استغلال الاهوار كمعلم سياحي ومورد مالي

مركز اقتصادي يدعو الحكومة الى استغلال الاهوار كمعلم سياحي ومورد مالي

دعا مركز الاعلام الاقتصادي العراقي،الحكومة الى الاستفادة من الاهوار في الجنوب كمعلم سياحي فريد على مستوى العالم خصوصا انها من المناطق المستقرة امنيا.

وقال رئيس المركز ضرغام محمد علي ، ان على الهيئة الوطنية للاستثمار بالتعاون مع مجالس المحافظات الموجودة فيها الاهوار وهي/ ذي قار وميسان والبصرة / طرح مجموعة فرص استثمارية تتمثل بمنتجعات سياحية وفنادق ومطاعم عائمة للاستفادة من هذا المعلم الفريد ، لتحقيق موارد ووضع لبنة لصناعة سياحة ناجحة في البلاد.

واشار الى ، ان ادراج مشاريع تتعلق باستثمار الاهوار سياحيا ضمن الخارطة الاستثمارية سينجح باستقطاب رؤوس الاموال ، اذا ما تم الترويج له بالشكل الصحيح عبر الاعلام وصناعة افلام وثائقية متعلقة باوجه الجمال والمعالم الفريدة الموجودة في تلك المنطقة.

وتابع محمد علي ، ان النجاح في هذا الملف سيفتح ملفات اخرى بعده في المنطقة الجنوبية كونها منطقة غنية اثاريا وطبيعيا وقابلة للاستغلال سياحيا.

 

يشار الى ان الاهوار تعتبر مجموعة المسطحات المائية التي تغطي الاراضي المنخفضة الواقعة في جنوبي السهل الرسوبي العراقي ، وتكون على شكل مثلث تقع مدن العمارة والناصرية والبصرة على رؤوسه وتتسع مساحة الاراضي المغطاة بالمياه وقت الفيضان في اواخر الشتاء وخلال الربيع وتتقلص ايام الجفاف.

برمجة وتصميم المرام