محادثات لإعادة إعمار الطرق والجسور في المناطق المحررة

محادثات لإعادة إعمار الطرق والجسور في المناطق المحررة

تدارست وزارة الاعمار والاسكان مع صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة جراء العمليات الارهابية امكانية اعادة اعمار الطرق والجسور في محافظات صلاح الدين وديالى والانبار.

وذكر بيان للوزارة ، ان وكيل وزارة الاعمار والاسكان دارا حسن رشيد يارا التقى رئيس صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة جراء العمليات الارهابية.

وجرى خلال اللقاء البحث في قيام الوزارة باعادة اعمار الطرق والجسور التي تضررت بفعل العمليات الارهابية في محافظات صلاح الدين وديالى والانبار.

وقال يارا: جرى في اللقاء استعراض إمكانيات شركات الوزارة باعادة اعمار المناطق المتضررة في القطاعات كافة لاسيما في قطاع الطرق والجسور لما لدى الوزارة من شركات رصينة لها خبرة وباع طويل في مجال الاعمار متمثلة بشركات حمورابي واشور والمعتصم فضلا عن وجود جهة اشرافية مؤهلة في الجوانب المتعلقة بدائرة الطرق والجسور ودائرة الاشغال والصيانة العامة والمركز الوطني للاستشارات الهندسية الذي يقوم باعداد الكشوفات والمسوحات اللازمة لذلك.

 

وبين انه تمت اثناء اللقاء مناقشة سبل التمويل المالي لاعادة اعمار الجسور وامكانية فتح طرق جديدة في المناطق المتضررة، كما تم عرض الجسور التي تعرضت للدمار وتحديد الاولويات وحسب حجم الاضرار لتقدير الاحتياجات المطلوبة لاعادة الاعمار.

برمجة وتصميم المرام