توزيع 5 آلاف وحدة سكنية بين ذوي الشهداء

توزيع 5 آلاف وحدة سكنية بين ذوي الشهداء

بلغ عدد الوحدات السكنية التي انشأتها مؤسسة السجناء السياسيين بغية توزيعها بين ذوي الشهداء المصادق عليهم من قبل اللجنة المختصة ، خمسة الاف وحدة ضمن 11 مجمعا في بغداد والمحافظات.

افاد بذلك مدير العلاقات والاعلام بالمؤسسة كفاح حيدر ، موضحا في تصريح خاص ان عدد المجمعات السكنية التي انشئت توزعت بواقع اربعة ضمن محافظة البصرة وهي مجمعات الزبير ، وابو الخصيب ، والقرنة والمنشأة بطريقة البناء العمودي ، فضلا عن شط العرب المنشأ بالشكل الافقي.

وبين ان المجمع السكني في محافظة ميسان بلغ عدد وحداته 720 فيما بلغ عدد الوحدات السكنية المنفذة في محافظة الديوانية 500 وحدة ، مردفا بان مجمع محافظة بابل يضم 600 وحدة وكان عددها ضمن محافظة النجف الاشرف 500 وحدة فضلا عن مجمعين في بغداد كان عدد وحداتهما السكنية 750 وحدة سكنية.

واشار كفاح الى ان عدد الوحدات السكنية المنفذة من قبل وزارة الاعمار والاسكان والتي خصص منها نسبة 10 بالمئة لذوي الشهداء، بلغ 1071 وحدة توزعت في 11 محافظة هي الانبار وصلاح الدين ونينوى وميسان وذي قار والنجف الاشرف ، اضافة الى كربلاء المقدسة وبابل والبصرة وكركوك فضلا عن العاصمة بغداد.

 

واضاف مدير العلاقات ان توزيع الوحدات السكنية بين مستحقيها من ذوي الشهداء ، يأتي ضمن الامتيازات المتعددة التي تقدمها المؤسسة الى فئات رعاياها ، مشيرا الى ان المؤسسة تعمل من خلال قانونها على معالجة الوضع العام لذوي الشهداء وتعويضهم مادياً ومعنوياً بما يتناسب مع حجم التضحيات التي بذلها شهداؤهم والمعاناة التي لقيها ذووهم بعد استشهادهم على ايدي جلاوزة النظام الدكتاتوري المقبور على مدى ثلاثة عقود ونيف من الظلم والجور والاستبداد.

برمجة وتصميم المرام