الحكومة توافق على بيع الوحدات السكنية للمواطنين

الحكومة توافق على بيع الوحدات السكنية للمواطنين

وافق مجلس الوزراء على بيع الوحدات السكنية التي تنفذها وزارة الاعمار والاسكان عن طريق الاستثمار لعموم المواطنين ووفقا للاجراءات الواردة في قانون بيع وايجار اموال الدولة.

وقال معاون الامين العام لمجلس الوزراء للشؤون الادارية والمالية عبيد محل في تصريح له : ان مجلس الوزراء قرر في احدى جلساته الاعتيادية التي عقدت مطلع تموز الجاري الموافقة على اطلاق التسجيل على الوحدات السكنية المتبقية لعموم المواطنين.

واشار محل الى ان القرار سيتيح الفرصة لجميع المواطنين الراغبين بالتسجيل على المشاريع السكنية التي تنفذها وزارة الإعمار والإسكان وفقا لقانون الاستثمار رقم (13) لسنة 2006 لا سيما عقب اكتفاء التسجيل عليها من قبل موظفي الدولة.

ولفت محل الى ان آلية بيع تلك الوحدات السكنية للمواطنين ستتم وفقا للاجراءات الواردة في قانون بيع وإيجار أموال الدولة رقم (21) لسنة 2013 مؤكدا حاجة العراق الى 2,5 مليون وحدة سكنية للقضاء على ظاهرة ازمة السكن في البلاد.

وافاد عبيد بان الحكومة بصدد اعداد ستراتيجية شاملة تتضمن تسهيل الاجراءات للمستثمرين وتوفير الاراضي لهم واشراك القطاع الخاص وتفعيل الاستثمار في مجال الاسكان للخروج من الازمة.

 

واوضح ان الحكومة شكلت مؤخرا مجلس اسكان وطنيا يضم جميع وكلاء الوزارات المعنية لاعداد دراسة بشأن ازمة السكن والعشوائيات في بغداد وقام برفع تقريره مؤخرا الى مجلس الوزراء وستتم مناقشته قريبا واصدار قرارات بشأنه.

برمجة وتصميم المرام