إنجاز مشروع محور هارثة - القرنة لنقل الطاقة الكهربائية

انجزت وزارة الكهرباء مشروع الخط الناقل للتيار الكهربائي محور هارثة ـ القرن، بكلفة اربعة مليارات و700 مليون دينار الامر الذي سيسهم في استقرار تجهيز مناطق شمال البصرة بالكهرباء لاسيما انها شهدت الاسبوع الماضي احتجاجات على انقطاع التيار الكهربائي.

وقال مدير اعلام توزيع كهرباء البصرة احمد العاشور في تصريح خاص : ان وزارة الكهرباء تمكنت من انجاز مشروع الخط الناقل هارثة - القرنة بكلفة اربعة مليارات و700 مليون دينار ضمن تنمية الاقاليم للمحافظة موضحا ان مديرية التوزيع اكملت استعداداتها الفنية لغرض ادخال المشروع للخدمة اليوم الثلاثاء وبالتالي زيادة طاقة تغذية مناطق شمال المحافظة بالكهرباء وضمان استقرارها.

من ناحية ثانية ذكر رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني خلال الاجتماع الذي ضم عددا من أعضاء المجلس والمجالس المحلية لقضاء المدينة وناحية الامام الصادق التي شهدت احتجاجات في الاسبوع الماضي ان الحكومة المحلية تعمل على تعزيز العلاقة وادامة الصلة بين المواطنين في تلك المناطق والمحافظة والمجالس المحلي موضحا ان الحكومة المحلية وضعت حلولا كفيلة بحل أزمة الكهرباء في هذه المناطق بالاضافة الى العمل على حل المشاكل الأخرى في مناطق شمال البصرة.

يذكر ان مجلس المحافظة قام بسحب مشروع الهارثة لنقل الطاقة الكهربائية من الشركة الهندية التي تلكأت بتنفيذه وأحاله على احدى تشكيلات وزارة الكهرباء لاكماله.

واكد البزوني في تصريح له ان «ازمة الكهرباء في مناطق شمال محافظة البصرة تعود لاسباب فنية بحته نتيجة تلكؤ شركة (موكل) الهندية في تأهيل وتنفيذ خط نقل الطاقة المسمى بخط هارثة منذ العام 2012».

 

واضاف ان المشروع احيل على شركة تابعة لوزارة الكهرباء فأنجزته

برمجة وتصميم المرام