تحركات الحكومة تثمر عن زيادة ساعات تجهيز الكهرباء

تحركات الحكومة تثمر عن زيادة ساعات تجهيز الكهرباء

اثمرت التحركات الاخيرة التي قامت بها الحكومة بشأن ملف الكهرباء عن زيادة في ساعات تجهيز المواطنين في اغلب المحافظات خاصة بغداد.

فقد اعلنت وزارة الكهرباء تجهيز العاصمة امس بأعلى حمل وهو 3700 ميغاواط بعد ان كان التجهيز امس الاول 3200 ميغاواط اي ما قلل من ساعات القطع المبرمج على المناطق السكنية.

وتبلغ حاجة بغداد الى 5500 ميغاواط يوميا فيما تبلغ حاجة العراق كليا 21 الف ميغاواط.

وكانت الوزارة قد اعلنت امس الاول عن توليد كلي يقدر بـ 12460 ميغاواط وهو كما تقول أعلى رقم وصلت اليه الشبكة الوطنية خلال السنوات الاخيرة مع ضياعات وصلت الى 934 ميغاواط.

وشهدت بغداد وبعض المحافظات تظاهرات سلمية للمطالبة بتوفير الخدمات خاصة الكهرباء وسط ترحيب حكومي بسلمية هذه التظاهرات.

واجتمع رئيس الوزراء حيدر العبادي مساء الجمعة الماضي بوزير الكهرباء ومسؤولين في الوزارة بحضور خبراء في هذا الملف وتم خلال الاجتماع اتخاذ توصيات وتأكيدات مهمة اثمرت عن تحسين ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة في غضون ذلك باشرت الحكومة المحلية في محافظة بابل قطع خطوط الطوارئ عن المرافق الحكومية ومكاتب المسؤولين ومقرات الاحزاب السياسية في عموم المحافظة.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة فلاح عبد الكريم الخفاجي: ان لجنة برئاسته باشرت امس الاول (الاحد) حملة واسعة لقطع خطوط الطوارئ عن المرافق الحكومية ومكاتب المسؤولين ومقرات الاحزاب السياسية في عموم المحافظة مشيرا الى ان الحملة تشمل منازل لضباط كبار في الجيش والشرطة اضافة الى دوائر حكومية ومصارف ونقابات ومدارس على وفق قوائم معدة مسبقا من قبل مديرية توزيع كهرباء المحافظة.

وذكر ان الحملة تشمل 50 موقعا عدا المستشفيات ومحطات الماء والسجون ومراكز الشرطة التي فيها اماكن للتوقيف لافتا الى ان الحملة تنفذ بناء على توجيهات رئيس الوزراء حيدر العبادي بقطع خطوط الطوارئ عن الدوائر ومنازل المسؤولين عدا المستشفيات ومحطات الماء والسجون.

وبين ان الحملة في يومها الاول تم خلالها قطع خطوط الطوارئ عن ديوان المحافظة ومجلس المحافظة ومديرية استخبارات بابل وهيئة النزاهة ومفوضية الانتخابات ودار ضيافة المحافظ والامن الوطني والمصرفين الزراعي والصناعي ومدرسة المتميزات ودور بعض اعضاء مجلس النواب وغيرها من الدوائر والمقار الرسمية مؤكدا ان الحملة مستمرة لقطع جميع خطوط الطوارئ غير المرخص بها.

وفي ديالى اكدت دائرة الكهرباء ان قطع خطوط كهرباء الطوارئ عن الدوائر ومنازل المسؤولين داخل المحافظة اضاف اكثر من 20 ميغاواط للشبكة العامة.

وقال مدير إعلام كهرباء ديالى عدنان العزاوي في تصريح صحفي: ان ملاكات كهرباء ديالى قامت خلال الايام الثلاثة الماضية بقطع خطوط الطوارئ الكهربائية عن عشرات الدوائر الحكومية ومنازل المسؤولين في عموم أقضية ونواحي المحافظة تطبيقا لقرار وزارة الكهرباء.

 

واضاف العزاوي ان هذا الاجراء أضاف أكثر من 20 ميغاواط على الشبكة العامة وساعد في زيادة امدادات الطاقة وتقليل ساعات القطع لعموم مناطق المحافظة مؤكدا ان دائرته ماضية في قطع جميع خطوط الطوارئ الكهربائية واعتماد برنامج قطع مبرمج لجميع مناطق المحافظة لضمان العدالة في التوزيع.

برمجة وتصميم المرام