توزيع مستحقات مسوقي الحنطة لموسمي 2014 و2015

توزيع مستحقات مسوقي الحنطة لموسمي 2014 و2015

شرعت محافظة كركوك بتوزيع مستحقات مسوقي الحنطة للموسمين 2014 و 2015 بعد استحصالها على مبلغ ثمانية مليارات دينار من وزارة التجارة.

مدير زراعة كركوك مهدي مبارك اكد مباشرة مصارف المحافظة توزيع مستحقات مسوقي الحنطة مشيرا الى رصد مبلغ ثلاثة مليارات دينار لاستحقاقات 70 فلاحا ضمن الدفعة الرابعة لموسم 2014 التي تشمل اربعة الاف فلاحاً مشيرا الى توزيع مبلغ 43 مليار دينار بين الفلاحين من اصل المبلغ الاجمالي لمستحقاتهم البالغة 56 مليار دينار اذ لم 
يتسلم 1100 مسوق تلك المستحقات حتى الان

وبشأن مستحقات الموسم الحالي لفت مبارك الى تخصيص مبلغ خمسة مليارات دينار كدفعة اولى للفلاحين اذ ستتم المباشرة بتوزيعها بين 200 فلاح فقط من مجموع خمسة الاف مسوق سلموا محصول الحنطة خلال هذا الموسم.

واشار الى ان انتاج كركوك للحنطة بلغ 240 الف طن عدا قضاء الحويجة الذي يقع تحت سيطرة عصابات «داعش» ويعد من الاراضي ذات المنتوج الوفير.

بدورها اصدرت قائممقامية كركوك تعليمات لايقاف عملية تربية المواشي داخل المدينة والحد من ظاهرة الذبح العشوائي من قبل القصابين.

وقال قائمقام مركز كركوك كامل صاليه : ان الهدف من اصدار التعليمات الحفاظ على جمالية المدينة والحد من كثرة انتشار تربية المواشي داخل المدينة خصوصا في الحدائق العامة والطرقات فضلا عن ذبح المواشي والجزر وبيع اللحوم على الارصفة.

 

واضاف ان الفرق الرقابية دعت جميع القصابين واصحاب خانات تربية المواشي الى نقل حيواناتهم خارج المدينة وغلق تلك الخانات والاستفادة من مجزرة كركوك لتربية وايواء تلك الحيوانات مشيرا الى ان مدة الانذار 10 ايام وبخلافه سيتم هدم الخانات ومصادرة الحيوانات دون دفع اي تعويض لاصحابها واشار صاليه الى ان التعليمات شملت ايضا مراقبة عمليات الذبح والقصابة لانهاء حالات الذبح العشوائي والبيع على الارصفة وحصر هذه العملية بمحلات القصابة بغية توفر الشروط الصحية.

برمجة وتصميم المرام