الذهب يواصل خسائره

الذهب يواصل خسائره

استمرت خسائر الذهب أمس الاثنين ونزل قرب أقل مستوى في ستة أشهر الذي سجله الأسبوع الماضي بسبب قوة الدولار وتصريحات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الاميركي) تعزز احتمال رفع أسعار الفائدة الأميركية خلال شهر كانون الأول المقبل.
ونزل الذهب في التعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 1070.01 دولاراً للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0644 بتوقيت جرينتش مواصلا خسائره للجلسة الثالثة عشرة من بين 16 جلسة تداول خلال الشهر الجاري وهوى المعدن الأصفر إلى 1064.95 دولاراً الأسبوع الماضي وهو أقل مستوى منذ شهر شباط 2010.
وتزايدت التكهنات برفع البنك المركزي الاميركي أسعار الفائدة لأول مرة في نحو عقد خلال العام الجاري منذ صدور بيانات الوظائف الأميركية القوية في وقت سابق من الشهر الجاري وعززت تصريحات مسؤولين في البنك هذه التوقعات.وقال جون وليامز رئيس مجلس الاحتياطي في سان فرانسيسكو يوم السبت: إن ثمة «مبررا قويا» لرفع أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات الشهر المقبل ما لم تصدر بيانات اقتصادية مخيبة للآمال.

 

وفي اليوم السابق صرح رئيس مجلس احتياطي في نيويورك بأنه ينبغي على المركزي الأميركي رفع أسعار الفائدة «قريبا» مع تنامي ثقة مصرفيي البنك بتعافي مستوى التضخم المتدني واستقرار معدلات التوظيف.
واقتفت بقية المعادن النفيسة اثر الذهب هبوطا وهوت الفضة إلى 13.86 دولاراً للاوقية وهو أقل مستوى منذ شهر آب 2009 وهبط البلاتين 1.7 بالمئة مقتربا من أقل مستوى في سبعة أعوام عند 840.40 دولاراً للأوقية الذي بلغه الأسبوع الماضي كما نزل البلاديوم 1.7 بالمئة إلى 550.25 دولارا للأوقية.

برمجة وتصميم المرام