وزير الصناعة: قرار مجلس الوزراء بالزام تعاقد الوزارت معنا سيدعم الموازنة

وزير الصناعة: قرار مجلس الوزراء بالزام تعاقد الوزارت معنا سيدعم الموازنة

 رحب وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي قرار مجلس الوزراء أمس بالزام الوزارات في التعاقد مع وزارته دعماً للمنتوج المحلي.

وذكر بيان للوزارة ان الدراجي والكوادر العاملة في الوزارة يثمنون قرار مجلس الوزراء [أمس] الذي نص على حصر مشتريات الوزارات والمؤسسات الحكومية من الوزارة والتشكيلات التابعة لها.

ووصف الدراجي بحسب البيان القرار بـالإيجابي ويصب بمصلحة الاقتصاد الوطني مشيرا إلى ان مثل هذه القرارات من شأنها أن تعزز الشراكة بين القطاعيين العام والخاص وتدعم القطاع الصناعي.

واعرب وزير الصناعة عن استعداد وزارته لتجهيز جميع دوائر الدولة والمنشآت العسكرية بكافة المستلزمات من اجل دعم الصناعات الوطنية وعدم الاعتماد على البضائع المستوردة التي أضعفت اقتصاد البلد من خلال الاستيراد العشوائي للبضائع غير مطابقة للمواصفات.

واكد الدراجي ان هذا القرار سيكون له تأثير ايجابي لدعم الموازنة من حيث تشغيل المعامل والمنشآت المعطلة في الوزارة وتطوير قدرات اليد العاملة العراقية الذي يؤدي بدوره إعادة الحياة الى الصناعة العراقية وبالتالي توفير السيولة النقدية لسد بعض العجز من الموازنة.

وكان مجلس الوزراء وافق خلال جلسته امس على قيام الوزارات كافة بتأمين احتياجاتها من منتوجات وزارة الصناعة والمعادن والشركات الاخرى وفقا للمادة 36 من قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2015 وتجهيز طلبات الوزارات كافة بطريقة التعاقد المباشر مع وزارة الصناعة والمعادن والشركات الاخرى تشجيعا للمنتوج الوطني وتشكيل لجنة من وزارة التخطيط والجهات المعنية لتقييم جودة المنتوج والقيمة المضافة ومدة التجهيز للمنتوج المحلي.

 

 

برمجة وتصميم المرام