الأسمدة الجنوبية: اتفقنا على بيع سعر الطن الواحد بـ 450 ألف

الأسمدة الجنوبية: اتفقنا على بيع سعر الطن الواحد بـ 450 ألف

أعلنت الشركة العامة لصناعة الأسمدة في المنطقة الجنوبية بمحافظة البصرة عن حصول اتفاق مع وزارة الصناعة من جهة وبين وزارة الزراعة ومديرية التجهيزات الزراعية من جهة أخرى، يقضي ببيع كافة السماد في مخازن الأسمدة الذي لم يتم شرائها من وزارة الزراعة في وقت سابق والذي تقدر كميته بثلاثين ألف طن بسعر 450 ألف دينار للطن الواحد.

وقال مدير عام الشركة خالد الحسن في تصريح خاص للمربد، إن اجتماعا ضم مسؤولين من وزارة الصناعة فضلا عن وكيل وزير الزراعة، ومعاون مدير التجهيزات الزراعية خلص إلى توقيع محضر اتفاق جديد يقضي ببيع شركة الأسمدة لجميع الكميات المتوفرة من السماد، اضافة الى الكميات التي يتم إنتاجها يوميا بسعر 450 ألف دينار للطن الواحد، مبينا ان هذا الاتفاق سيبدأ تطبيقه اعتبارا من الأول من شهر تشرين الأول المقبل.

وبين الحسن أن وزارة الزراعة تعهدت بموجب الاتفاق الجديد على عدم التأخير في إرسال الشاحنات المحملة التي ترغب بنقل سماد اليوريا إلى مخازن التجهيزات الزراعية في عموم العراق.

وكان رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح البزوني، قد كشف في وقت سابق من اليوم للمربد عن الاتفاق مع وزارة الزراعة على تجهيزها بالسماد الكيماوي (يوريا)، من معمل الأسمدة في البصرة، بدلاً من تعاقداتها على استيراد هذه المادة من خارج العراق، فيما أكد أن عملية التجهيز ستنطلق اعتباراً من مطلع الشهر المقبل.

جدير بالذكر أن شركة الأسمدة كانت تبيع طن السماد الواحد بسعر 500 ألف دينار الا ان الزراعة طلبت تخفيض هذا المبلغ الى 450 الف للطن الواحد بغية شراء كل الكميات.

يذكر أن وزارة الزراعة قد تنصلت منذ الثامن عشر من الشهر الجاري بشراء كميات السماد من شركة الأسمدة الجنوبية في البصرة والتي تقدر بـ 1200 طن يوميا.

 

المصدر: راديو المربد

برمجة وتصميم المرام