مشاركة دول عظمى وأكثر من 180 شركة محلية واجنبية في دورة معرض بغداد الدولي الـ 44

مشاركة دول عظمى وأكثر من 180 شركة محلية واجنبية في دورة معرض بغداد الدولي الـ 44

 أعلنت وزارة التجارة أن دولاً عظمى وشركات كبيرة ستشارك في معرض بغداد الدولي ضمن دورته الـ 44 التي تقام تحت شعار (حررنا أرضنا وبتعاونكم نبنيها) للفترة من 21/10 لغاية 30/10/2017.

اكد ذلك المهندس هاشم محمد حاتم مدير عام الشركة العامة للمعارض والعراقية مبيناً إن "دول عظمى وشركات كبيرة تشارك في معرض بغداد الدولي منها اليابان والمانيا وأميركا وكوريا الجنوبية وهولندا وأوكرانيا وهنكاريا و مصر والباكستان وأندونيسيا وايران وفلسطين والسعودية وتونس وسوريا".

مضيفاً أن "العراق أصبح دولة جاذبة للاستثمار وسوق مفتوح للعمل بجميع القطاعات وان المعرض يعتبر فرصة لعقد صفقات مع رجال الأعمال الشركات العالمية لإعادة إعمار المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية".

واشار حاتم الى ان "عدد الشركات المحلية والاجنبية تجاوز الـ180 شركة من مختلف الاختصاصات ولا يزال هناك اقبال كبير من قبل بعض الشركات لغرض المشاركة في الدورة"، منوهاً الى ان "الشركات الوافدة للعراق والمشاركة في المعرض تعتبر من الشركات الرصينة والراغبة للعمل في العراق"، مرجحا أن "تتعاقد المؤسسات ودوائر الدولة على عقود كثيرة مع هذه الشركات بعد أجراء الحوارات مع هذه الشركات".

 

وتابع قائلاً: ان "الدورة ستتميز بالفعاليات والندوات الاقتصادية والفنية الصباحية والمسائية ومسابقات رياضية خاصة بالسيارات والدراجات النارية وان المعرض سيفتح ابوابه للمواطنين من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء حيث تم اعداد آلية مناسبة لتسهيل دخول المواطنين".

برمجة وتصميم المرام