وزير النقل يفتتح اعمال مجلس الأعمال البريطاني العراقي في دبي

بواسطة عدد القراءات : 57
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير النقل يفتتح اعمال مجلس الأعمال البريطاني العراقي في دبي

خاص/صوت البصرة

أكد وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، في كلمته الافتتاحية لمجلس الاعمال البريطاني العراقي الذي يعقد أعماله في دبي، على اهمية تنشيط قطاع النقل وزيادة فرص بناء القدرات العراقية.

وقال الحمامي في كلمه له تابعتها اذاعة صوت البصرة، إن "العراق اليوم يسير بخطى واثقة نحو البناء والأعمار بعد القضاء على التنظيمات الإجرامية وعودة الاستقرار للعديد من مناطقه"، داعياً "الشركات البريطانية إلى زيادة استثماراتها في العراق بالنظر لموقعه الجغرافي وأهميته في المنطقة"، مشيراً الى أن "قطاع النقل في العراق يحري فرصا مهمة في كافة جوانبه"، مستعرضا العديد من المشاريع الاستراتيجية التي تعكف الوزارة لانجازها.

من جانبها عبرت رئيس مجلس الاعمال العراقي البريطاني (lBBC ) البارونة ايما نيكلسون، عن سعادتها بانعقاد المجلس، مبينة بعد عدة لقاءات مع المسؤولين في العراق بدء من رئيس الوزراء الدكتور العبادي والسادة ووزراء الوزارات الخدمية استطيع ان أؤكد أن العراق اليوم قوة جاذبة للاستثمارات وبإمكانه أن يكون سوقا للعديد من الأعمال إضافة لزيادة فرص بناء القدرات العراقية.

 

 

يذكر أن العراق وقع، في اذار 2017، مذكرة تفاهم مع بريطانيا على قرض بمقدار 10 مليارات باون استرليني لتطوير البنى التحتية بالعراق بمدة تنفيذ تبلغ عشر سنوات.