زينب (ع) محور الطف في البيت الثقافي الكاظمي.

زينب (ع) محور الطف في البيت الثقافي الكاظمي.

 

أقام البيت الثقافي في الكاظمية المقدسة أمسية ثقافية بمناسبة أحياء واقعة الطف الأليمة ومسيرة الركب الحسيني في يوم الخميس الموافق 13/11/2014.

وأستضاف البيت الثقافي الدكتور (قاسم محمد الحساني ) الذي تطرق في محاضرته إلى جوانب عديدة من حياة السيدة زينب (ع) وولادتها وعلاقتها بجدها رسول الله محمد (صلى الله عليه وآله وسلم ).

وقال الدكتور الحساني استاذ الفكر السياسي في مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية العربية " كانت مهمة سيدتنا زينب (ع) في واقعة الطف هي اسداء النصح والمشورة والإعلام عن واقعة الطف باعتبارها حاضرة في الثورة الحسينية والاخت المسؤولة بعد وفاة والدتهم الزهراء (ع).

وأضاف الحساني " أنّ دور سيدتنا زينب (ع) كان ايضاً مواكبة للثورة الرسالية الاصلاحية للإمام الحسن (ع) وبعدها الإمام الحسين (ع) ووقوفها الثائر خلال واقعة الطف وبعد استشهاد الإمام الحسين, وكان لها دور في الاستشارة والنصح والارشاد في بعض الامور التي ارتهنت الثورة الحسينية بها .

 

وتضمنت الامسية قصائد شعرية لعدد من الشعراء والشاعرات الشباب التي تغنت بحب الحسين ومنهم ( زيد الزبيدي وحمزة العكيلي وعلي التميمي وزينب الصافي ) الذين تم تكريمهم بكتب شكر وتقدير من قبل مدير البيوت الثقافية محمد جاسم ومدير البيت الثقافي قاسم الحمداني .

برمجة وتصميم المرام