مهرجانا كشفيا حسينيا لـ122 مدرسة من مدارس قضاء ابي الخصيب .

مهرجانا كشفيا حسينيا لـ122 مدرسة من مدارس قضاء ابي الخصيب .

 

ديوان محافظة البصرة- وكالات

ضمن نشاطه السنوي اقام قسم تربية قضاء ابي الخصيب مهرجانا كشفيا حسينيا لـ122 مدرسة من مدارس القضاء احياءا منهم لذكرى لثورة الإمام الحسين وتزامنا مع شهادة الامام زين العابدين (عليهما السلام ).

وقال مدير قسم تربية قضاء ابي الخصيب قاسم عبد الحسين ان المهرجان الحسيني سنوي تقيمه تربية ابي الخصيب لتلاميذ وطلبة القضاء.

وأضاف عبد الحسين في تصريح له الذي حضر المهرجان ان المهرجان برعاية مديرية تربية محافظة البصرة ونوه الى ان الهدف من المهرجان هو غرس المبادئ الحقة لأهل البيت ع.

من جانبه اشار مدير تربية محافظة البصرة مكي مهوس لمراسل راديو المربد ان المهرجان وان كان المشاركون فيه من اغلب المدارس الا انه لم يعطل الدوام في المدارس المشمولة كونه شمل المدارس ذات الدوام العصري فقط.

وعن تنظيم المهرجان تحدث مدير النشاط الرياضي غانم التميمي للمربد حيث قال ان الكردوس الطلابي تالف من ثلاثين طالب على اقل تقدير.

ويضيف التميمي ان مقدمة الكردوس تعلوه راية العلم العراقي بعدها الراية الحسينية واسم المدرسة ومن ثم يتقدم من لديه مشاركة من الطلبة إلى منصة المهرجان لإلقاء ما لديه من نشاط امام الحاضرين.

الملاك التربوي والطلبة والتلاميذ المشاركون في المهرجان الكشفي الحسيني عبروا عن سعادتهم في المشاركة في هذا المهرجان كونهم لبوا النداء الذي أطلقه الامام الحسين ع ظهر يوم عاشوراء، وأكدوا ان هذا المهرجان وغيره يحثهم على بذل الغالي والنفيس من اجل ان يتقدموا خطوات الى الامام في مسيرتهم التربوية.

 

 

برمجة وتصميم المرام