أوبريت عراق الكبرياء عرضاً جديداً للمركز الثقافي

أوبريت عراق الكبرياء عرضاً جديداً للمركز الثقافي

قدم المركز الثقافي في جامعة البصرة وبالتعاون مع دائرة السينما والمسرح فرقة الفنون الشعبية أوبريت عراق الكبرياء في قاعة المركز بمجمع كليات باب الزبير وبحضور مساعد رئيس جامعة البصرة للشؤون الإدارية الدكتور ساجد سعد حسن وعدد كبير من أساتذة وطلبة الجامعة .

وقال مدير المركز الثقافي علي لفتة خلف ان المركز الثقافي" يسعى دائماً "إلى تقديم كل ما من شأنه رفع الثقافة البصرية والفن والإبداع فيها، ونحن نقدم أوبريت عراق الكبرياء بنكهة أوبريتات البصرة التي قدمت في ستينيات وسبعينات القرن الماضي مثل أوبريت بيادر الخير والمطرقة.

 وأضاف خلف إننا أيضا قدمنا للجمهور الجامعي ولأول مرة فنانو الفرقة الوطنية للفنون الشعبية التابعة لدائرة السينما والمسرح في البصرة الذين طالهم الإهمال والتضييق.

وأردف نحن بهذا العمل نؤكد رؤيتنا التي نسعى من خلالها إلى خلق حالة من التكامل والتلاحم بين دوائر البصرة الثقافية بشقيها الحكومي وغير الحكومي لتقديم منجز فني إبداعي يعيد للبصرة مجدها.

من جانبه أعرب الفنان كاظم كزار مدير دائرة السينما والمسرح في البصرة عن سعادته الغامرة بهذا العمل الفني الكبير مؤكدا ان ثمرة هذا التعاون كانت عرضاً جميلاً تفاعل معه الجمهور الحاضر بشكل كبير ونحن نسعى الى الاستمرار في هذا النهج الذي ينعش الثقافة والفن في البصرة ويعيدنا الى دائرة الضوء بعد سنين من التوقف والإهمال.

 

 

 

 

برمجة وتصميم المرام