ثلاث شاعرات يغردن في منتدى أديبات البصرة

بواسطة عدد القراءات : 2022
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ثلاث شاعرات يغردن في منتدى أديبات البصرة

 

 

موقع ديوان محافظة البصرة / مصطفى حميد جاسم

يواصل منتدى اديبات البصرة التابع لاتحاد الادباء والكتاب نشاطاته المتنوعة، وخلال امسية شعرية لثلاث شاعرات غردن وهن يضعن خطواتهن الشعرية على جادة الطريق، صاحبها عزف على آلة الكمان، بحضور جمهور واسع من الادباء والشعراء والمثقفين.

استعرضت الشاعرة خلود بناي البصري الشاعرات المشاركات في الامسية قائلة، ان "الكلمات الجميلة تذوب على شفاه اجمل حين يحكين للعشق والحزن والحياة سمفونية تطرب السامعين، تجمع نور الوجود وصفاء الروح ليعزفوا لحن خلود القصيدة".

ثم قرأت الشاعرة الدكتورة (فًيّ السياب) قصائد تباينت في موضوعاتها كالحب  والوطن والحياة، وهي شاعرة بصرية المولد (بـرحية) الكلمات، فضلا عن كونها طبيبة ورئيسة قسم السونار في احدى المستشفيات.

تلتها الشاعرة (صفا الهلالي) التي ترنمت بقصائد جسدت معاناة النازحين  والوطن، وتعد الشاعرة من اسرة تقدس الادب والثقافة، حيث بدأت حياتها الشعرية منذ ايام الدراسة الاعدادية وهي من نار الشعر تغرد ومن تراب النثر تتغنى.

واختتمتها الشاعرة (نور العنزي) تلك النخلة البصرية الجميلة، الحاصلة على بكالوريوس كلية الآداب من جامعة البصرة، حيث بدأت الكتابة وهي في سن السادسة عشر، قرأت قصائد تغنت بلوعة الذات حينما تلتاع بقوة العشق وتوظف بطريقة شعرية تفاعل معها الجمهور.

 

وبعدها قدم رئيس اتحاد الأدباء والكتاب العراقيين في البصرة الناقد سلمان كاصد الشهادات التقديرية للشاعرات اللواتي كان لحضورهن تميز في امسية شعرية كان صوت المرأة الشاعرة نسمة ربيعة في شتاء كانون الاول.