بغية النهوض بالواقع الخدمي .. محافظة البصرة تنجز العديد من المشاريع في عموم مناطق المدينة ومنها ما يخص قطاع الماء

بواسطة عدد القراءات : 492
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بغية النهوض بالواقع الخدمي .. محافظة البصرة تنجز العديد من المشاريع في عموم مناطق المدينة ومنها ما يخص قطاع الماء

اعلام المحافظة /عادل شهاب

أشار التقرير الدوري الصادر من شعب وأقسام ادارة المشاريع الخاص بإنجاز المشاريع ان " محافظة البصرة انجزت العديد من المشاريع في المدينة  شملت مختلف القطاعات وما يخص مشاريع الماء شهد هذا القطاع تنفيذ الكثير من المشاريع في مناطق متفرقة من المدينة والتي ستسهم في تحسين وتطوير البنى التحتية لهذا القطاع الحيوي.

وأوضح التقرير ان" الكوادر الهندسية في شعبة الماء تابعت سير أعمال تلك المشاريع ومراحل تنفيذها بشكل يومي ومتواصل منها من تم استلامها بشكل نهائي وأخرى في المراحل النهائية منهُ , من بينها انجاز مشروع خطوط ناقلة في ناحية الدير بكلفة قاربت المليار دينار مع مدة عقد إنجاز 134يوما وإنجاز مشروع تجهيز ونصب وحدة ماء مجمعة بطاقة 800م مكعب في الساعة مع خط ناقل في منطقة محيلة / قضاء أبو الخصيب بكلفة مقدارها(2) ونصف المليار دينار تقريباً ومع فترة تنفيذ  330 يوماً فضلاً عن إنجاز مشروع خط ناقل من منطقة سيحان الى مركز قضاء الفاو قطر 800ملم وطول 59 كم  بكلفة قاربت ( ال35 ملياردينار) مع مدة  تنفيذ بلغت 259يوماً وكذلك تم انجاز مشروع وحدة ماء مجمعة في منطقة العظيمية في قضاء القرنة بسعة 200م3س بكلفة تصل قيمتها / ملياردينار/ مع مدة عقد تنفيذ طالت ال180 يوماً.

كما جاء في التقرير الخاص بشعبة الماء أن" مديرية العقود الحكومية أنجزت مشاريع أخرى مماثلة في مناطق عدة من المحافظة بينها مشروع أنشاء وحدة ماء مجمعة بطاقة 400م3س في منطقة الجنابية / قضاء المدينة. ومشروع تجهيز وتنفيذ خطوط ناقلة في قضاء الزبير بكلفة تصل ال(5) مليار دينار ونصف مع مدة عقد تبلغ 235 يوماً. فيما تم انجاز مشروع  تجهيز ونصب وحدة ماء مجمعة بطاقة 200م3س في مناطق الفصلة والعوجان فضلاً عن إنجاز وحدة شبكات مختلفة الأقطار في ناحية الأمام القائم في قضاء القرنة.

يذكرأن " توقف الأعمال في بعض المشاريع جاء بسبب الأزمة المالية التي يمر بها البلد وتنفيذاً لقرار الأمانة العامة لمجلس الوزراء الذي يقضي بتوقف جميع المشاريع في الوقت الحالي, فيما تم أطلاق قسم من المشاريع المهمة وخصوصاً التي في المراحل الأخيرة من الإنجاز فضلاً عن   احالة مشاريع أخرى يجري تنفيذها مطلع هذا العام.