فرقة النجف الأشرف وطلبة كلية فنون البصرة ...في اليوم الثامن لمهرجان فرق تربية العراق الثامن

بواسطة عدد القراءات : 158
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرقة النجف الأشرف وطلبة كلية فنون البصرة ...في اليوم الثامن لمهرجان فرق تربية العراق الثامن

 

إعلام ديوان المحافظة - عامر الربيعي

 

تتواصل فعاليات مهرجان المسرح العراقي الثامن لفرق التربية ، والمقام برعاية وزير التربية ومحافظة البصرة ، وباستضافة المديرية العامة للتربية في محافظة البصرة / قسم النشاط الرياضي والمدرسي ، شعبة النشاط المدرسي ، من خلال تقديم العروض المسرحية والجلسات النقدية للعروض المقدمة، على مسرح قاعة عتبة بن غزوان .

اليوم الثامن كان العرض المسرحي لفرقة تربية النجف الأشرف بمسرحية (نصف)، تأليف الكاتب دخيل العكايشي وإخراج عمار الدليمي، تجسيد هيثم الرفيعي .

وعلى هامش مهرجان المسرح العراقي لفرق التربيات قدم عدد من طلبة كلية الفنون الجميلة في البصرة ومن مراحل مختلفة عرضا مسرحيا بعنوان (واقع خرافي ) من تأليف الكاتب الكبير علي عبد النبي الزيدي عصر الثلاثاء 2017/4/11 في قاعة عتبة بن غزوان . وتأتي تلك المشاركة تشجيعا من إدارة المهرجان للمواهب المسرحية في كلية الفنون الجميلة .

وأعقبت العرض جلسة نقدية هي السابعة في المهرجان ترأسها الكاتب باسم القطراني وعقب فيها الناقد فائز الكنعاني على مسرحية (أعشاش من زجاج) لتربية الرصافة الأولى بينما عقب الناقد حيدر الشطري على مسرحية (نصف) لتربية النجف الأشرف . وكالعادة شهدت الجلسة مداخلات من قبل بعض الحضور وتم الاستماع فيها أيضا إلى مداخلتين لمخرجي العملين .