مهرجان المسرح العراقي الثامن لفرق التربية ... يتواصل في أيامه السادس والسابع

بواسطة عدد القراءات : 287
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مهرجان المسرح العراقي الثامن لفرق التربية ... يتواصل في أيامه السادس والسابع

 

إعلام ديوان المحافظة - عامر الربيعي

 

تتواصل فعاليات مهرجان المسرح العراقي الثامن لفرق التربية ، بتقديم عروضه المسرحية وجلساته النقدية للعروض المقدمة، والمقامة على مسرح قاعة عتبة بن غزوان في البصرة ، للفترة 4 - 13 / 4 /2017  .

في اليوم السادس 9 / 4 / 2017 وضمن العرض الصباحي ، قدمت فرقة النشاط المدرسي لتربية الكرخ الثانية عرضها المسرحي الذي حمل عنوان (إستوديو 10) من تأليف: شذى أسعد ، إخراج: علي حرجان .

العرض المسائي كان اتربية بغداد / الكرخ الثالثة، بمسرحية (ديستوبيا 9) من تأليف وإخراج: عزت مانع ، تمثيل مجموعة من فناني النشاط المدرسي .

الجلسة النقدية الخامسة للمهرجان ، حيث قدمها الفنان عبدالحسين ماهود وعقب فيها الأستاذ حيدر الشطري على مسرحية (ماذا لو) لتربية كركوك ، والأستاذ همام عبدالجبار على مسرحية (ستوديو 10) لتربية الكرخ الثانية . وشهدت الجلسة أيضا مداخلات لعدد من الحضور وتم الأستماع في النهاية الى شهادة مخرجي العملين المسرحيين.

وضمن فعاليات العروض المسرحية والجلسات النقدية، قدمت فرقة النشاط المدرسي في تربية الرصافة الثانية عرضا مسرحيا مميزا بعنوان (ياغو) من تأليف وإخراج الدكتور خضر عبد خضير، تمثيل ألاء نجم وعلي مجيد، كعرض صباحي .

العرض المسرحي المسائي كان لفرقة النشاط المدرسي لتربية الرصافة الأولى عرضها المسرحي الذي حمل عنوان (أعشاش من زجاج ) من تأليف: مؤيد عبدالوهاب ، إخراج: سعد عريبي

أعقب العرض الجلسة النقدية السادسة في المهرجان والتي ترأسها الدكتور علي الحمداني رئيس لجنة النقد ، حيث عقب فيها الدكتور حسن النخيلة على مسرحية (ديستوبيا 9) لتربية الكرخ الثالثة فيما عقب الفنان حسن الغبيني على مسرحية (ياغو) لتربية الرصافة الثانية . وشهدت الجلسة مداخلات لعدد من الحضور وكذلك عقب مخرجا العرضين على ظروف إخراج عمليهما.