الموصل والرمادي والديوانية مسك الختام لعروض مهرجان فرق التربية المسرحي الثامن

بواسطة عدد القراءات : 132
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الموصل والرمادي والديوانية مسك الختام لعروض مهرجان فرق التربية المسرحي الثامن

إعلام ديوان المحافظة - عامر الربيعي

 

قبل نهاية مهرجان المسرح العراقي الثامن وتوزيع الجوائز على العروض التي قدمت خلال المهرجان .

ففي اليوم التاسع للمهرجان وضمن العرض المسرحي الصباحي، وعلى هامش مهرجان المسرح العراقي لفرق التربية، قدمت ممثلية وزارة التربية في أربيل /وحدة النشاط الرياضي والمدرسي عرضا مسرحيا حمل عنوان (جنون خارج النص) من تأليف ناجي إبراهيم، تمثيل وإخراج : عبدالله الكبيسي و عبدالله جدعان ، صباح الأربعاء 2017/4/12 في قاعة عتبة بن غزوان . وقد أشاد الحضور بالعرض رغم الظروف الصعبة التي تواجهها تربيتي الموصل والرمادي غير أنهما آثرا المشاركة وتجاوز كافة المعوقات. وبدورها قدمت وزارة التربية/ المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي درع الأبداع وشهادات تقديرية للممثلية والممثلين والفنيين تقديرا لجهودهم الرائعة في المهرجان قدمه الأستاذ أحمد الشويلي معاون مدير عام التربية الرياضية والنشاط المدرسي في وزارة التربية.

العرض المسائي والأخير، كان من حصة فرقة النشاط المدرسي لتربية الديوانية بمسرحية (أبصم بأسم الله ) من تأليف الكاتب الكبير سعد هدابي وإخراج جواد الخزاعي ثمثيل مجموعة من مشرفي النشاط المدرسي مساء الأربعاء 2017/4/12 في قاعة عتبة بن غزوان ضمن فعاليات مهرجان المسرح العراقي لفرق التربية . وقد أشاد الحضور بالعرض وتقنياته بالإضافة الى طريقة إخراجه المبدعة .

أعقبت العرض الجلسة النقدية الأخيرة في المهرجان التي ترأسها جواد المظفر وعقب فيها الدكتور ماهر الكتيباني على مسرحية (أبصم باسم الله ) وتداخل أيضا عدد من الحضور وتم الأستماع في نهايتها الى مداخلة مخرج العمل .