جمعية تشكيليو البصرة .. تحتضن معرضاً للفنان جعفر طاعون

جمعية تشكيليو البصرة .. تحتضن معرضاً للفنان جعفر طاعون

عامر الربيعي

احتضنت قاعة الفنان محمد مهر الدين في جمعية الفنانين التشكيليين في البصرة ، اليوم 5/1 ، معرض الرسام العراقي المغترب جعفر طاعون ، بعدد من اللوحات تجاوزت الأثنى عشر عملاً،  والتي عبرت عن رؤيا الفنان لجانب من الحياة والإنسان، وسط حضور متميز من الفنانين ومتابعي الفن .

الفنان جعفر  ، قال : هذا المعرض ، هو جزء من مشروع معرض أكبر ، سيعرض في السويد، محل إقامتي الحالية، وهو جزء من الوفاء لمدينتي البصرة، ولوطني العراق ، رغم سنوات الغربة .

وأعرب الفنان جعفر عن فرحته ، للحضور المتميز والكبير ن وخاصة من الشباب ، وهو ربما لا يوازي مثله في بلدان أخرى ، لقد غمرتني فرحة لم توصف وسأنقلها للسويد .

وعن موضوعات لوحاته قال" أنها أفكار أطرحها وعلى المتلقي معرفتها ، هي ليست معقدة ، بل أفكار واضحة ، وجل ما أهتم به ، حين أسأل الصبيان والشباب ، عن ماذا يعني له الخط واللون والشكل المعروض ، لتكون هناك إجابات غاية في الدهشة، وقد أعتمدت في أعمالي التجريب التعبيري .

 

وأوضح إن هذا المعرض الأول لي في البصرة ن بعد غربة قاربت العقدين من الزمن ، وما أراه من أعمال فنية في البصرة ونشاط جمعيتها التشكيلية ، فيه دلالة واضحة على التطور والاستمرارية في تقديم الأعمال الفنية التشكيلية .

برمجة وتصميم المرام