جمعية تشكيليو البصرة .. تحتضن معرضاً للفنان جعفر طاعون

بواسطة عدد القراءات : 528
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جمعية تشكيليو البصرة .. تحتضن معرضاً للفنان جعفر طاعون

عامر الربيعي

احتضنت قاعة الفنان محمد مهر الدين في جمعية الفنانين التشكيليين في البصرة ، اليوم 5/1 ، معرض الرسام العراقي المغترب جعفر طاعون ، بعدد من اللوحات تجاوزت الأثنى عشر عملاً،  والتي عبرت عن رؤيا الفنان لجانب من الحياة والإنسان، وسط حضور متميز من الفنانين ومتابعي الفن .

الفنان جعفر  ، قال : هذا المعرض ، هو جزء من مشروع معرض أكبر ، سيعرض في السويد، محل إقامتي الحالية، وهو جزء من الوفاء لمدينتي البصرة، ولوطني العراق ، رغم سنوات الغربة .

وأعرب الفنان جعفر عن فرحته ، للحضور المتميز والكبير ن وخاصة من الشباب ، وهو ربما لا يوازي مثله في بلدان أخرى ، لقد غمرتني فرحة لم توصف وسأنقلها للسويد .

وعن موضوعات لوحاته قال" أنها أفكار أطرحها وعلى المتلقي معرفتها ، هي ليست معقدة ، بل أفكار واضحة ، وجل ما أهتم به ، حين أسأل الصبيان والشباب ، عن ماذا يعني له الخط واللون والشكل المعروض ، لتكون هناك إجابات غاية في الدهشة، وقد أعتمدت في أعمالي التجريب التعبيري .

 

وأوضح إن هذا المعرض الأول لي في البصرة ن بعد غربة قاربت العقدين من الزمن ، وما أراه من أعمال فنية في البصرة ونشاط جمعيتها التشكيلية ، فيه دلالة واضحة على التطور والاستمرارية في تقديم الأعمال الفنية التشكيلية .