في قصر الثقافة والفنون شعراء البصرة يتغنون في يوم الشعر العالمي ..

بواسطة عدد القراءات : 101
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في قصر الثقافة والفنون  شعراء البصرة يتغنون في يوم الشعر العالمي ..

إعلام ديوان محافظة البصرة / مصطفى حميد جاسم

ضمن سلسلة نشاطاته الأدبية والثقافية , أحتضن قصر الثقافة والفنون في البصرة نخبه من الشعراء وهم يتغنون بقصائدهم في يوم الشعر العالمي وسط حضور من المثقفين والشعراء ومحبي الشعر.

وقدم الأمسية الشعرية الشاعر واثق غازي الذي قال :ـ دأبت كل مدن العالم وفي 21 مارس 1999 على الاحتفاء باليوم العالمي للشعر , وذلك بدعم من المنظمة العالمية لليونسكو ,وقد انتظم هذا الاحتفاء ليذكر البشرية إن الضوابط الإنسانية هي الأقوى وان الشعر هو الأقدر على ترجمه تلك الروابط لقدرته على حفظ اللغات , ولقدرته على عبور الحدود دون إذن من أحد ولقدرته على استلهام التراث وتخليد الشجاعة, وللبصرة المدينة التي لها داله على الشعر حيث ما حل بعربتيه مهاد يشار أليه وسدنة حفظه , وفنارات لما تزل ترشد الطير كي يستريح .

وابتدأت القراءات الشعرية بالشاعر كاظم الحجاج الذي قرأ قصائده من مجموعة معده للطبع وتوالت بعدها القراءات للشعراء علي نوير وعادل مردان وكريم جخيور وجمال الفريح وعلي السالم الذي قرأ قصائده باللغة الانكليزية وفي السياب وجنان المظفر . وصاحب القراءات عزف على اله الكيتار للفنان سامر المظفر . وفي ختام هذه الأمسية الشعرية وزعت الشهادات التقديرية بين الشعراء المشاركين .