اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة يضيف الفنان محمود ابو العباس

بواسطة عدد القراءات : 211
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة يضيف الفنان محمود ابو العباس

 

مصطفى حميد جاسم / إعلام ديوان محافظ البصرة  

وسط حضور كبير شهد اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة جلسة متميزة استضاف فيها الفنان المسرحي محمود أبو العباس، قدمه للجمهور الفنان ماهر الكتيباني الذي قال أن الفنان المحتفى بهِ قدم خرج في "الحارات والدرابين الشعبية" وهو يعكس حجم مدينة بهذا التواضع وهو الشاخص     الكبير؛ وأضاف أن الفنان محمود أبو العباس يعد عنصراً فاعلاً في الفن الحديث استطاع أن يحقق ما يعرف بمسرح البساط واستطاع أن يقيم الكثير من الورش المسرحية.

وعن تجربته المسرحية الطويلة تحدث الفنان أبو العباس عن بداياته التي كانت من منطقة الخندق، كنت أرى الكثير من الفرق المسرحية العربية تأتي إلى قاعة التربية لتقديم عروضها المسرحية.

واوضح تخرجتُ من معهد الفنون الجميلة ثم أنهيتُ دراسة الماجستير، وشاركتُ في الكثير من العروض المسرحية، وكان لي قصب السبق في تأسيس الملتقيات والمهرجانات المسرحية التي تشهدها بعض الدول العربية، فضلاً عن حصولي على العديد من شهادات التقدير تثميناً لتجربتي وفني المسرحي، وصدر لي أربعة عشر مؤلفاً في الفنون المسرحية بكافة اشاكالها.

وفي ختام الجلسة قدم العديد من الأدباء والمثقفين آرائهم وأفكارهم واستذكاراتهم، فيما يتعلق بخصوص هذه الجلسة وتجربة المسرحية التي عرف بها الفنان ابو العباس ومن خلالها حصل على شهرة مسرحية على صعيد الوطن العربي.