قناة البصرة الفضائية تخرج عن صمتها لتداوي " وجع البحر"

قناة البصرة الفضائية تخرج عن صمتها لتداوي  " وجع البحر"

إعلام ديوان محافظة البصرة/ مصطفى حميد جاسم

وسط حضور فني ورسمي،  وبالتعاون مع قصر الثقافة والفنون، قدمت قناة البصرة الفضائية  الفيلم القصير الموسوم" وجع البحر"، من تأليف الفنان هشام شبر وإخراج الفنان مرتضى الحلو.

 حيث تحدت الفنان علي الزبيدي في مستهل تقديمه قائلاً : علمتنا قناة البصرة الفضائية على خوض التجارب الإبداعية،  رغم انعدام الدعم الفني المطلوب، إلا أنها شمرت عن ساعديها لتنتج  فيلما هو الرابع في سلسلة نتاجاتها، وبجهود شخصية وذاتية من قبل بعض الوجوه في الساحة الفنية البصرية.

 . من جانبه قال مدير قناة البصرة الفضائية الإعلامي حيدر السعد : ان إنجاز هذا الفيلم  كان بجهود شخصية واشتركت في إتمام هذا العمل أسماء مهمة في التصوير والمونتاج، وكذلك في التمثيل

 فيما أشار المؤلف هشام شبر،  إن فيلم وجع البحر، هو حلم البصرة وهو مذكرات مواطن عن البصرة والحرب والحب عن المعاناة والألم وهو مذكرات ميت

 .مرتضى الحلو مخرج الفيلم في حديثه عن مجريات العمل قال:  تم إنجاز العمل خلال فترة قياسية حيث تم تصوير العديد من مشاهده في مناطق الصالحية وام النعاج وكورنيش  شط العرب وخلال فترة وجيزة تم التصوير والمونتاج، وأضاف الحلو، يعد هذا  العمل الفيلم الرابع الذي أنتجته قناة البصرة الفضائية  وفي الأيام القليلة المقبلة سيتم المباشرة بإنجاز فيلم جديد يحمل عنوان "عندما ترقص الحمامات".

 وشارك في الحديث عن تجربة هذا الفيلم العديد من الأساتذة في كلية الفنون جامعة البصرة، منهم د. عبدالستار عبد ثابت و د. مجيد الجبوري و د. أكرم وليم وآخرين.

برمجة وتصميم المرام