وزارة الثقافة: ترعى مهرجان بغداد للشعر الشعبي تزامنا مع ذكرى ثورة العشرين

بواسطة عدد القراءات : 59
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الثقافة: ترعى مهرجان بغداد للشعر الشعبي تزامنا مع ذكرى ثورة العشرين
التقى وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني بمكتبه الرسمي برئيس جمعية الأدباء الشعبيين في العراق وعضو اتحاد الأدباء الشعبيين العرب الدكتور جبار فرحان ونائب رئيس الجمعية السيد عداي السلطاني وعضو الهيئة الإدارية للجمعية السيد مهدي الحيدري.

وجرى خلال اللقاء مناقشة برنامج مهرجان (أيام بغداد الشعرية - دورة الشاعر عريان السيد خلف) الذي سيقام يوم 27 حزيران القادم في بغداد، وأوضح فرحان ان المهرجان سيقام بالتزامن مع ذكرى ثورة العشرين التي تصادف يوم 30 حزيران.
واكد معاليه على ضرورة إعطاء فرصة وصلاحية وفسحة لرئيس المهرجان لدعوة الناس الذين سيقومون بإنجاح المهرجان باعتباره مسؤول عن ذلك، وقد وجه معالي الوزير وفد الجمعية على ضرورة ان يكون هناك تأني في إختيار الاسماء لأن هذا المهرجان هو مهرجان العراق.
وأوضح فرحان إنه سيتم تصوير المهرجان وبثه خلال ذكرى أيام الثورة بالإضافة إلى وجود لجنة تحضيرية للمهرجان قامت بتبليغ فروعنا في المحافظات بموضوع المهرجان، وتمت دعوة رؤساء الفروع الذين قاموا بدورهم بإحضار شاعرين من كل فرع (مهوال وشاعر قصيدة)، بالإضافة إلى ان هناك جلسة خاصة بشاعرات العراق من ضمن برنامج المهرجان.