27 الجاري.. بدء تدريبات الوطني استعداداً لملاقاة تونس وليبيا

بواسطة عدد القراءات : 45
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
27 الجاري.. بدء تدريبات الوطني استعداداً لملاقاة تونس وليبيا

متابعات - ديوان محافظة البصرة

 حدد الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، يوم 27 أيار الجاري، موعدا لتجمع الفريق تحضيرا لوديتي تونس وليبيا في شهر حزيران المقبل.

وقال المدير الإداري للمنتخب العراقي، باسل كوركيس : «في حال تمت الموافقة على مباراة صربيا التجريبية المقررة في الأول من الشهر المقبل في البصرة، سيخوض الفريق المباراة ويغادر بعدها بيوم إلى تونس».
وتابع: «في حال تعذر إقامة ودية صربيا، سيغادر المنتخب بشكل مباشر في الثاني من حزيران المقبل إلى تونس».وبين أن المدرب سيختزل القائمة الأولية التي أعلنها وضمت 33 لاعبا إلى 23 قبل التجمع والمغادرة إلى تونس.
وواصل: «في حال تم الموافقة على مباراة صربيا قد لا يشارك فيها عدد من اللاعبين المحترفين كونها خارج أيام الفيفا، وبالتالي اختزال القائمة النهائية سيتوقف على ضوء التحاق اللاعبين المحترفين بالمعسكر».
وأشار إلى أن المنتخب سيواجه تونس، في السابع من الشهر المقبل، وبعدها بـ3 أيام وبنفس الملعب سيواجه المنتخب الليبي، ضمن برنامج إعداد المنتخب لتصفيات كأس العالم.
جدير الذكر أن الاتحاد العراقي ينتظر من وزارة الشباب والرياضة الضوء الأخضر في حال تم توفير المبالغ المالية للاتفاق بشكل رسمي على ودية منتخب صربيا.
وأعلن المدير الفني للمنتخب العراقي، الصربي سريتشكو كاتانيتش، القائمة الأولية لأسود الرافدين، تحضيرا لوديتي تونس وليبيا، الشهر المقبل.
ومن الممكن أن تسبق المباراتين، ودية صربيا التي ربما تحتضنها البصرة، في الأول من حزيران.. وضمت القائمة 33 لاعبا، وهم: «جلال حسن ومحمد حميد ومحمد صالح وعلي كاظم لحراسة المرمى، وعلاء مهاوي وسامح سعيد وفرانس بطرس وحسام كاظم وضرغام إسماعيل ومصطفى محمد جبر وأحمد إبراهيم وريبين سولاقا وسعد ناطق وميثم جبار وعدي شهاب وعلي كاظم لخط الدفاع».
كما ضمت أيضًا «أحمد ياسين وجيلوان حمد وهمام طارق ومازن فياض وحسين علي وأحمد جلال وجستين ميرام وأمجد عطوان وبشار رسن وصفاء هادي وإبراهيم بايش وكرار نبيل وأسامة رشيد لخط الوسط، ومهند علي وعلاء عباس وأيمن حسين وعلاء عبد الزهرة لخط الهجوم».
ومن المؤمل أن يتم اختزال القائمة إلى 23 لاعبا، تحضيرا للوديات الثلاث، إن تم تثبيت مباراة صربيا.