قمـة كرويـة ساخنـة تبدد بـرد أوروبـا

قمـة كرويـة ساخنـة تبدد بـرد أوروبـا

إعلام ديوان محافظة البصرة : وكالات: 

 

تشهد الجولة الثالثة بدور المجموعات لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم قمة ساخنة تجمع حامل اللقب ريال مدريد الاسباني مع ليفربول الانكليزي.

وتحمل المواجهة رائحة العراقة بين فريقين احرزا لقب المسابقة القارية الاولى 15 مرة في تاريخهما، 10 للفريق الملكي (رقم قياسي) اخرها في الموسم المنصرم، ونصفها لفريق مدينة البيتلز اخرها في موسم 2005 بعد هيمنته على الكرة الاوروبية في سبعينيات ومطلع ثمانينيات القرن الماضي.

وينوي الفريق الاحمر متابعة مشواره المميز امام العملاق الاسباني، فتعود الى الذكرى مواجهة الطرفين في نهائي نسخة 1981 عندما توج ليفربول بهدف وحيد حمل توقيع الن كيندي في نهاية اللقاء، كما حقق ليفربول فوزا كاسحا في دور الـ16 من نسخة 2009 عندما اسقط ريال 1-صفر في عقر داره و4-صفر في ملعب "انفيلد رود" الذي يحتضن مواجهة الاربعاء.

لاعبو المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز حققوا بداية طيبة بفوز متأخر على حساب لودوغوريتس راز غراد البلغاري 2-1 قبل ان يسقطوا في ملعب بال السويسري 1- صفر.

وخلافا لليفربول الذي يتأقلم مع المسابقة الام بعد غياب لخمس سنوات، حقق ريال بداية متوقعة في ظل ترسانة النجوم الكبيرة المتواجدة في صفوفه يتقدمها البرتغالي كريستيانو رونالدو الباحث عن تسجيل ثنائية ومعادلة نجم ريال السابق راوول غونزاليس كأفضل هداف في تاريخ المسابقة (71 هدفا). وحطم رونالدو رقما قياسيا عمره 71 عاما في الدوري الاسباني بتسجيله 15 هدفا في اول 8 مباريات.

واستهل فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي مشواره بفوز عريض على ضيفه بال 5-1 قبل العودة من ارض لودوغوريتس بالنقطة السادسة 2-1..
ويخوض ليفربول اللقاء بعد فوز بالغ الصعوية على كوينز بارك رينجرز 3-2 في الدوري المحلي، فيما حقق ريال 7 انتصارات متتالية سجل فيها 32 هدفا، لكن انشيلوتي يفتقد الى جناحه الويلزي غاريث بايل بسبب اصابة عضلية قد تبعده ايضا عن المباراة المنتظرة مع غريمه برشلونة في الدوري المحلي السبت المقبل.

وفي المجموعة الثانية ايضا، يحل بال ضيفا على لودوغوريتس رازغراد منتشيا من فوزه على ليفربول، لكن بطل سويسرا الفائز على يونغ بويز 1-صفر محليا يغيب عنه لاعب وسطه التشيلي مارسيلو دياز.

 

اما لودوغوريتس المجبر على خوض مباراته على ارضه في الملعب الوطني على بعد 350 كلم عن قواعده، فلا يزال يبحث عن فوزه الاول في مشاركته الاولى في المسابقة القارية، علما بانه سقط 2-6 امام بال في مجموع المباراتين عندما التقيا في الدور الفاصل الموسم الماضي.

برمجة وتصميم المرام