بالارقام .. ميسي يتفوق على كريستيانو رونالدو في العام 2015

بالارقام .. ميسي يتفوق على كريستيانو رونالدو في العام 2015

شهدت بداية العام الجديد 2015 انفجارا هجوميا للدولي الارجنتيني ليونيل ميسي مع فريق برشلونة، متصدر ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، متفوقا بذلك على منافسه الاول البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، بطل أوروبا ووصيف متصدر الترتيب.

صاروخ ماديرا المتوّج في كانون الثاني/ يناير الماضي بجائزة الكرة الذهبية الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه - تنازل عن عرش الصدارة لصالح البرغوث الارجنتيني الذي تصدر قائمة هدافي الليغا برصيد 32 هدفا، تاركا مهمة المطاردة لرونالدو صاحب المركز الثاني برصيد 30 هدفا.

وخاض ميسي - أفضل لاعب في العالم 4 مرات - 18 مباراة مع النادي الكتلوني منذ بداية العام 2015 في مختلف المسابقات، وسجل 20 هدفا بمعدل 1.1هدف في المباراة الواحدة، فيما قام بتمرير 12 كرة حاسمة لزملائه (اسيست).

وعلى الجانب الآخر .. شارك كريستيانو رونالدو في 14 مباراة مع النادي الملكي، وسجل 9 أهداف بمعدل 0.6 هدف في المباراة الواحدة، وقام بتمرير 4 كرات حاسمة لزملائه.

انتفاضة ميسي ساهمت في تربع برشلونة على عرش صدارة ترتيب اندية الليغا برصيد 65 نقطة، بينما يقبع ريال مدريد في وصافة الترتيب برصيد 64 نقطة بسبب التراجع الكبير في اداء عدد غفير من نجومه يتقدمهم الدون البرتغالي.

يذكر أن فريق برشلونة سيستضيف ريال مدريد على ملعب (كامب نو) الاحد، ضمن منافسات الجولة 28 من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم.

برمجة وتصميم المرام