برشلونة يحقق فوزا مستحقا على اسبانيول بـ 2 ـ 0

برشلونة يحقق فوزا مستحقا على اسبانيول بـ 2 ـ 0

 

 

حقق نادي برشلونة الإسباني، فوزا مستحقا أمام إسبانيول بنتيجة 2-0، على ملعب كورنيلا البرات، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
وأحرز أهداف برشلونة كل من " نيمار وليونيل ميسي في الدقائق 17 و 25 على الترتيب، ليرتفع رصيد برشلونة إلى 81 نقطة بالمركز الأول، بينما يتجمد رصيد إسبانيول عند 42 نقطة بالمركز العاشر.
بدأت محاولات نادي برشلونة منذ الدقيقة الثانية من أحداث الشوط الأول، بعدما وصلت الكرة للبرازيلي نيمار داخل منطقة الجزاء، ليسددها مباشرة بالمرمى ولكن يتصدى لها الحارس فرانسيسكو كيكو كاسيا.
طوال العشر دقائق الأولى، كانت سيطرة للضيوف "برشلونة" في ظل تراجع دفاعي من إسبانيول، وقد شهدت الدقيقة العاشرة فرصة هدف محقق بأقدام نيمار، بعدما استغل خطأ دفاعي ليتلقى تمريرة خلف خط الدفاع، ليحاول وضعها من فوق الحارس، ولكنها تعلوا العارضة بكثير.
تُترجم سيطرة برشلونة لهدف في الدقيقة 17، عن طريق البرازيلي نيمار، بعد جملة فنية بديعة، بينه وبين الثلاثي جوردي ألبا، وليونيل ميسي وسواريز، ليحرز الهدف الأول المستحق لفريقه.
ليونيل ميسي يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 25، بعدما وصلت إليه تمريرة سحرية من الجانب الأيمن بأقدام لويس سواريز، ليضع الكرة من تحت أيدي الحارس كاسيا، وسط اعتراضات لاعبي إسبانيول.
استحواذ للضيوف وصل إلى نسبة 70% مقابل 30% لصالح أصحاب الأرض "إسبانيول" حتى صافرة حكم اللقاء بانتهاء الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين.
رفع نادي إسبانيول من وتيرة اللعب طوال العشر دقائق الأولى من الشوط الثاني، ولكنها لم تكن ذا فاعلية كبرى على مرمى برشلونة.
جوردي ألبا حصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 55، بعدما قام بتوجيه بعض الكلمات تجاه حكم اللقاء، عقب احتسابه ضربة مرمى بدلاً من احتساب ركلة ركنية.
وأهدر نيمار فرصة إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 62، بعدما ممر له سواريز الكرة داخل منطقة الجزاء، ليواجه المرمى وهو خالي من حارسه، ولكنه يسددها أعلى العارضة بكثير.
لم يستغل لاعبو إسبانيول حالة النقص العددي في صفوف برشلونة، بل سيطر الضيوف على المباراة دون أي ردة فعل حقيقة من جانب أصحاب الأرض حتى الدقائق الأخيرة من المباراة.
بعد ذلك، تمر الدقائق سريعاً ليطلق انطونيو لاهوز صافرته بانتهاء الشوط الثاني والمباراة بفوز برشلونة بنتيجة 2-0.

برمجة وتصميم المرام