ريال يتعثر وبرشلونة يدنو من اللقب

ريال يتعثر وبرشلونة يدنو من اللقب

واصل برشلونة انطلاقه نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الخامسة في 7 سنوات، بعد فوزه 2-صفر على ضيفه ريال سوسيداد وتعادل ريال مدريد صاحب المركز الثاني 2-2 على أرضه مع فالنسيا، السبت.



ويتقدم برشلونة بأربع نقاط على ريال مدريد بطل أوروبا، الذي أهدر سلسلة من الفرص وركلة جزاء في الشوط الأول عن طريق المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لتتقلص آماله في التتويج.



وقبل جولتين من النهاية يملك برشلونة 90 نقطة مقابل 86 لريال مدريد، ويتقدم بفارق 14 نقطة على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث بطل الموسم الماضي.



وسيتقابل برشلونة خارج أرضه في الجولة المقبلة مع أتلتيكو الذي يحل ضيفا على ليفانتي الأحد، بينما يحتل فالنسيا المركز الرابع وله 72 نقطة.



وتألق الأرجنتيني جيرونيمو رولي حارس سوسيداد في التصدي لمحاولات مواطنه ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، الذي نجح أخيرا في هز الشباك بعد مرور 6 دقائق من الشوط الثاني.



ورغم مشاركاته النادرة هذا الموسم سجل بيدرو رودريغيز الهدف الثاني لبرشلونة ببراعة من ركلة خلفية مزدوجة، قبل 4 دقائق على النهاية.



وفي المباراة الأخرى، تقدم فالنسيا 2-صفر بشكل مفاجئ بفضل هدفين من باكو ألكاسير وخابي فويجو، ثم أنقذ الحارس دييجو ألفيس ركلة جزاء من رونالدو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.



وقلص المدافع البرتغالي بيبي الفارق لريال مدريد بضربة رأس بعد ركلة ركنية في الدقيقة 56، ثم أدرك لاعب الوسط إيسكو التعادل للفريق الملكي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء قبل 6 دقائق على النهاية.

برمجة وتصميم المرام