ختام الليغا.. برشلونة يتعادل وسباعية للريال

ختام الليغا.. برشلونة يتعادل وسباعية للريال
اكتفى كل من برشلونة المتوج بطلا وأتلتيكو مدريد الثالث وبطل الموسم الماضي بنقطة واحدة بعد تعادل الأول مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-2، والثاني مع مضيفه غرناطة صفر-صفر، السبت، بينما وضع ريالة مدريد سبعة أهداف في مرمى خيتافي في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.



فعلى ملعب كامب نو وأمام 89 ألف متفرج، فرط برشلونة بفوز معنوي لا يقدم ولا يؤخر كان في متناوله بعدما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وافتتحهما في وقت مبكر من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من البرازيلي رافينيا (5).



وفي الشوط الثاني، مرر البرازيلي نيمار كرة متقنة إلى ميسي سجل منها الهدف الثاني (59) رافعا رصيده إلى 43 هدفا في البطولة بفارق 5 أهداف عن هداف الليغا رونالدو.



وقلص لوكاس بيريز الفارق بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (67)، وأدرك البرتغالي ديوغو سالوماو التعادل إثر ركلة حرة (76).



وانقذ التعادل ديبورتيفو لاكورونيا وغرناطة من الهبوط الذي كان من نصيب إيبار على الرغم من فوزه الكبير على ضيفه قرطبة صاحب المركز الأخير بثلاثية بيضاء في الشوط الأول جنبته الهبوط سجلها ميكل أروابارينا (6) وراؤول نافاس (11) وأندير كابا (34)،رافعا رصيده إلى 35 نقطة وهو الرصيد ذاته لديبورتيفو لا كورونيا وغرناطة لكن الأخيرين يتفوقان عليه في المواجهات المباشرة.



وضمن أتليتيكو الحصول على المركز الثالث بتعادله السلبي مع مضيفه غرناطة.



وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد، ختم النادي الملكي موسمه بفوز ساحق على ضيفه خيتافي 7-3.



وبكر رونالدو بالتسجيل بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من البرازيلي مارسيلو (13)، لكن خيتافي رد بهدفين في مدى 4 دقائق من تسديدتين قويتين من خارج المنطقة سكنتا يسار الحارس إيكر كاسياس عبر سيرخيو اسكوديرو (22) ودييغو كاسترو (26).



وأدرك رونالدو التعادل لريال مدريد من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (32)، ثم منح فريق العاصمة التقدم مجددا من ركلة جزاء إثر عرقلة الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو داخل المنطقة (34) مسجلا الهاتريك الثامن هذا الموسم وهو رقم قياسي محا به رقمه السابق (7 الموسم الماضي) ورافع رصيده إلى 48 هدفا وهو رقم قياسي أيضا.



لكن خيتافي خطف هدف التعادل عبر الدولي الجزائري مدحي لحسن الذي استغل كرة مرتدة من رونالدو إثر ركلة ركنية فسددها قوية من مسافة قريبة على يمين كاسياس (42).



وتابع ريال مدريد أفضليته في الشوط الثاني وأضاف تشيتشاريتو الهدف الرابع مستغلا كرة مرتدة من القائم الأيسر إثر رأسية لرونالدو فسددها قوية من مسافة قريبة داخل المرمى (47)، وعزز الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز بالخامس من ركلة حرة مباشرة (51).



ودفع مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالواعد النرويجي مارتن أوديغارد مكان رونالدو ليصبح أصغر لاعب للنادي الملكي في الليغا بسن السادسة عشرة.



وانضم أوديغارد إلى النادي الملكي في يناير الماضي، بعد صراع مع أندية كبرى وفي صفقة نالت تغطية إعلامية هائلة للاعب الذي يبلغ السادسة عشرة.



وسجل خيسي رودريغيز الهدف السادس لريال مدريد إثر تمريرة من رودريغيز داخل المنطقة سددها داخل المرمى (70)، قبل أن يختم مارسيلو المهرجان بالهدف السابع عندما تلقى كرة عرضية من خيسي من الجهة اليمنى فتابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (90).
 
برمجة وتصميم المرام