العقود الحكومية في ديوان لمحافظة تعلن عن تصاعد نسب الانجاز في المشاريع الخدمية في اقضية و نواحي البصرة

العقود الحكومية في ديوان لمحافظة تعلن عن تصاعد نسب الانجاز في المشاريع الخدمية في اقضية و نواحي البصرة

المركز الاخباري / مرتضى طالب 
اعلنت شعبة البلديات في مديرية العقود الحكومية عن تواصل العمل في عدد من المشاريع الخدمية في جميع اقضية و نواحي البصرة.
و قالت رئيس لجنة المتابعة في شعبة البلديات المهندسة نبأ كاظم للمركز الاخباري " يتواصل العمل بمشروع فرش ارضية ملعب الفاو بالثيل الصناعي حيث وصلت نسبة الانجاز للمشروع 92% كاشفة عن وجود عدد من المشاريع ابرزها دفن بالتراب و السبيس للأفراز الجديد في الفاو و اكساء شوارع متفرقة بالأضافة الى بناء سوق عصري جديد في ناحية السبة .
ومن جانبها قالت المهندسة زهراء مهدي " وجود عدد من المشاريع الخدمية في قضاء القرنة التي ستحل العديد من الازمات الخدمية في حال دخولها الخدمة منها إعادة افراز نهر الباشا و تطوير مدخل القرنة و انشاء سوق للباعة المتجولين بالأضافة الى انشاء عدد من الحدائق و الاماكن الترفيهية في القضاء"
و اشارت الى ان " هناك عدد من المشاريع الاخرى التي تتابع من قبل لجان اخرى و البعض منها لم يباشر العمل بها لأسباب فنية او ادرية.
من جانبة قال المهندس حيدر مسافر " عن تواصل العمل بمشروع انشاء خمسة ملاعب خماسية في القرنة بعد ان توقفت لفترة معينة بسبب عدم الحصول على الموافقات الرسمية لأنشائها و تم المباشر بها بعد اكتمال الاجراءات القانونية و الأدارية "
و اضاف مسافر ان " كلفة المشروع تجاوزت المليار و 700 مليون دينار ، و من المؤمل تسليمها حين انتهاء المدة القانونية المتفق عليها في بنود العقد و التي تصل الى 165 يوما"
و اشار مسافر الى ان " تصاعد نسبة انجاز ملعب كرة القدم الى 50%و الذي يسع الى 1000 متفرج في مركز قضاء القرنة ،و تواصل الشركة المنفذة للمشروع العمل و في حال اكتماله سيسلم الى مديرية الشباب و رياضة البصرة كونها الجهة المستفيدة من المشاريع الرياضية و توظيفه للاستفادة من الطاقات الشبابية في المحافل المحلية و الدولية.
و بخصوص الساحات الخضراء قال مسافر هناك ستة ساحات خضراء قيد الانشاء توزعت في مناطق مختلفة من مركز المدينة و هي دور الضباط و القبلة و ساحة ابو ليلى في صبخة العرب و كذلك حي طارق و تابع حديثة ان العمل متواصل في اغلب الساحات الا بعضها بسبب وجود تجاوزات من قبل المواطنين مما سبب تأخرها.
و تواصل شعة البلديات متابعتها للعديد من المشاريع الخدميه في جميع اقضية و نواحي البصرة بالأضافة الى بعض المشاريع الاستثنائية في مركز المدينة. /

برمجة وتصميم المرام