الكهرباء: ملاكات مشاريع نقل الطاقة تنفذ عدداً من المشاريع لحل الاختناقات في محافظة البصرة

الكهرباء: ملاكات مشاريع نقل الطاقة تنفذ عدداً من المشاريع لحل الاختناقات في محافظة البصرة

ديوان محافظة البصرة - وكالات

باشرت الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة الكهربائية ،السبت، الاشراف على تنفيذ مشروعي محطتي تحويل كهرباء الفاو 400 ك.ف وكهرباء شمال البصرة 132 ك.ف .

وذكر بيان لوزارة الكهرباء ان المديرية تستعد لانجاز مشروع محطة تحويل كهرباء شمال الزبير 132 ك.ف مطلع العام المقبل, بهدف دعم وتحديث الشبكة الوطنية في محافظة البصرة خاصة والمنطقة الجنوبية عامة .

واشار الى ان مشروع محطة تحويل كهرباء الفاو 400 ك.ف الذي تنفذه شركة الستوم الفرنسية على مساحة 35 دونما بالتنسيق مع ملاكات المديرية العامة المعنية يهدف الى تقليل الاحمال المتزايدة لقضاء الفاو الذي يشهد تنفيذ ميناء الفاو الكبير، فضلا عن وجود منشاة تصدير النفط المزمع انجازها في غضون 24شهرا وفق الخطة الموضوعة التي سيتم ربطها بمحطة التوليد المؤمل تنفيذها من قبل الحكومة المحلية .

واضاف:ان مشروع محطة تحويل كهرباء شمال البصرة 132 ك.ف الذي تنفذه شركة سيمنس ضمن مشاريع القرض الياباني على مساحة 10  دوانم والذي سيتم انجازه وفق السقف الزمني المحدد بـ 18 شهرا يهدف الى حل الاختناقات الحاصلة على الشبكة الوطنية وزيادة وثوقيتها للمناطق الشمالية للمحافظة.

 

واشار" الى ان انجاز و تشغيل محطة تحويل كهرباء شمال الزبير 132 ك.ف من المؤمل ان يتم مطلع العام المقبل بعد انجاز مايقارب 95% من اعمال الهندسة المدنية والكهربائية فيها التي تهدف الى تعزيز ودعم الشبكة الوطنية لقضاء الزبير الذي يشهد توسعات سكانية وعمرانية من خلال ربط المحطة بمحطة تحويل البصرة 400 عبر خطوط هوائية ذات سعة 132 ك.ف .

برمجة وتصميم المرام