قسم إدارة المشاريع يكشف عن إنجاز أكثر من ثلاثين مشروع جاهزة للإفتتاح

قسم إدارة المشاريع يكشف عن إنجاز أكثر من ثلاثين مشروع جاهزة للإفتتاح

مرتضى طالب

 

كشفت مديرية العقود الحكومية في ديوان محافظة البصرة عن انجاز عدد من المشاريع الخدمية في عدد من مناطق البصرة وقال مدير قسم ادارة المشاريع محمد جعفر طوينة ان المشاريع جاهزة للإفتتاح و بإنتظار الموافقات الرسمية و الادارية لإفتتاحها و اضاف أن هناك مشاريع تخص الطرق و الجسور و البلديات و المجاري والماء و البلدية بالإضافة الى المشاريع الزراعية و اشار طوينة ان المشاريع الجاهزة للأفتتاح تتجاوز الثلاثين مشروع.

مشاريع الطرق و الجسور

بين مسؤول شعبة الطرق و الجسور أن هناك عدد من المشاريع الجاهزة للأفتتاح منها طريق الفيروزية في شط العرب  و انجاز الاعمال التكميلية المتبقية لمشروع طريق ابو محمر بالإضافة الى طريق حي العباس في ناحية الدير و اشارت المهندسة الى اكتمال طريق المعامر في قضاء الفاو.

مشاريع البلديات

و اعلن مسؤول شعبة البلديات المهندس فائق عبد الحسن عن اكتمال الاعمال بمشروع تثيل ملعب الفاو بالثيل الصناعي بميزانية تنمية الاقاليم ضمن مناقصة 6 شباب و رياضة و اشار عبد الحسن الى اكتمال مشروع الدفن بالترابية و السبيس للإفرازات الجديدة في قضاء الفاو بالإضافة الى مشروع تبليط و اكساء و تهيئة شبكة مجاري ثقيلة للمرحلة الثانية في المعهد التقني.

مشاريع المجاري

و بخصوص مشاريع المجاري ذكر مسؤول شعبة المجاري المهندسة فادية عبد الحسن عن وجود عدد من المشاريع الجاهزة للأفتتاح منها مشروع تأهيل مجاري المجمع السكني و شبكة مياه الامطار و محطات الضخ للمجاري و انشاء محطات مجاري في منطقة الكزيزة بالإضافة الى انشاء شبكة محطة و مجاري في تقاطع ابو شعير و تابعت المهندسة فادية عن إكمال مشروع دراسة و تصميم و تنفيذ مختبر مركزي في حمدان.

مشاريع الماء

و كشف مسؤول شعبة الماء المهندس حيدر حامد عن اكتمال 12 مشروع جاهزة للأفتتاح في مختلف مناطق البصرة منها تجهيز و نصب وحدات ماء مجمعة و يصل عددها الى تسعة في قضاء المدينة و واحدة في ناحية الثغر و مشروع تأهيل و زيادة الطاقة الانتاجية في القرنة و كذلك مشروع مماثل في منطقة الكرمة و مشروع تأهيل مديرية الماء في ابو صخير .

المشاريع الزراعية

و اعلنت شعبة الزراعة في ديوان محافظة البصرة عن مواصلة العمل في عدد من المشاريع الخدمية و قال مسؤول الشعبة عبد الصمد عبود ان الفترة المقبلة ستشهد انجاز من جانبه ذكرت المهندسة زهراء عبد الهادي عن اكتمال مشروع الحزام الاخضر في ناحية ام قصر و اضاف المهندس مصطفى حبيب عن انجاز مشروع تحضير الاسمدة العضوية.

و تشهد محافظة البصرة خلال الفترة الاخيرة عن انجاز العديد من المشاريع الخدمية بعد فترة من الركود بسبب تعطل الموازنة العامة للبلاد.

و يذكر ان جميع المشاريع الجاهزة سيتم افتتاحها خلال الايام القليلة المقبلة حين اكتمال الاجراءات القانونية و الادارية.

 

 

 

برمجة وتصميم المرام