العقود الحكومية تكشف عن تصاعد نسب الإنجاز لملعب في دور الضباط

تواصل مديرية العقود الحكومية في ديوان محافظة البصرة متابعتها للعديد من المشاريع الخدمية في مركز و أقضية و نواحي المدينة و ذلك للنهوض بالواقع الخدمي.

 و كشفت الكوادر الهندسية عن تصاعد نسب الانجاز لأحد الملاعب ضمن مجموعة من المشاريع الرياضية التي يتواصل العمل بها في عدد من مناطق البصرة.

و قال المهندس المقيم ضياء قاسم ان الملعب الواقع في منطقة دور الضباط و يتمتع بكافة المواصفات الدولية ( الفيفا ) و يسع ما يقارب 2000 متفرج و يحتوي على  مضامير و ساحات مثيلة تفوق مساحتها 8000م2 و اشار قاسم ان الملعب سيكون جاهز لمباريات الدوري العراقي و ذلك لما يحتويه من مواصفات عالمية و ان نسبة الانجاز سريعة و بدون اي تلكؤ .

و بين المهندس ضياء هناك عدد من التعارضات واجهت العمل منها التجاوزات العشوائية الا ان هناك تعاون واضح من قبل الدوائر الحكومية و ديوان محافظة البصرة.

من جانبه قال مهندس شعبة البلديات حيدر مسافر هناك عدد من الملاعب المشابهة في عدد من مناطق البصرة في مجنون و حي طارق و حي الاصدقاء بالاضافة الى ان هناك ملعب مماثل في الصبخة و القبلة و اضاف مسافر ان مجموع الملاعب هو ستة و من المؤمل انجازها خلال العام الحالي و دخولها الى الخدمة بعد تسليمها الى الجهة المستفيدة هي مديرية الشباب و الرياضة في محافظة البصرة.

و ذكر معاون قسم الشباب و الرياضة في ديوان المحافظة محمد المالكي ان اغلب مشاريع الشباب و الرياضة تم انجازها ضمن ميزانية تنمية الاقاليم دون تدخل وزارة الشباب و الرياضة في انجازها.

 

يذكر ان البصرة قد شهدت افتتاح العديد من المشاريع الرياضية خلال العام الماضي منها قاعات رياضية و ملاعب خماسية و غيرها من المشاريع التي تساهم في تحسين الواقع الرياضي في البصرة. 

برمجة وتصميم المرام