البصرة بصدد تفعيل إنشاء خط سكة حديد مع محافظة خوزستان الايرانية

البصرة بصدد تفعيل إنشاء خط سكة حديد مع محافظة خوزستان الايرانية

 

 

الموقع الالكتروني لديوان محافظة البصرة  : مصطفى حميد جاسم

قال معاون محافظ البصرة لشؤون البلديات حسن النجار، اليوم الاحد، ان الحكومة المحلية في البصرة شكلت وفداً حكومياً متمثلاً من بعض مدراء الدوائر ذات العلاقة لزيارة جمهورية ايران الاسلامية، وتفعيل مذكرة التفاهم بين مدينتي البصرة العراقية وخوزستان الايرانية، مشيراً الى ان الزيارة ركزت على ضرورة البت بتنفيذ مشروع سكة الحديد التي من المؤمل ان تربط المدينتين.

 واوضح النجار، ان "الحكومة المحلية سبق لها ووقعت مع الجانب الايراني متمثلة بمحافظة خوزستان مذكرة تفاهم تتضمن عدة بنود، اهمها تنقيذ مشروع سككي بين المدينتين بطول 32 كيلو متر، تبدأ من منطقة (الشلامجة) من الجانب الايراني حتى منطقة (الكزيزة) في محافظة البصرة".

واكد معاون المحافظ لشؤون البلديات، ان "الجانب الايراني تعهد بإنجاز جسر لمرور القطار على جهة شط العرب، وكذلك ازالة  الالغام على طريق مد سكة الحديد، وبمجرد اختيار شركة ايرانية رصينة  فأنها ستباشر بمد هذا الخط السككي، حيث يعد هذا المشروع في حال انجازه ذات جدوى اقتصادية وتبادل تجاري، فضلا عن كونه يشكل رافداً سياحياً مهماً".

 

يذكر ان حكومة البصرة المحلية بذلت جهوداً حثيثة في سبيل انجاز هذا المشروع وتسهيل كافة الاجراءات التي تتعلق في هذا الجانب من اجل المباشرة بتنفيذه خلال الاشهر القليلة القادمة.

برمجة وتصميم المرام