لماذا سيصبح هاتف «آي فون 6» هو جهاز العام بلا منازع؟

لماذا سيصبح هاتف «آي فون 6» هو جهاز العام بلا منازع؟

 


تستعد شركة “آبل” للإعلان عن هاتف “آي فون 6” الجديد بشكل رسمي يوم 9 سبتمبر القادم.



ومن الواضح أيضاً أن الهاتف الجديد من “آبل” سيلقى الكثير من التغييرات عن سابقه “إس 5”، كما أن هذه المرة ستكون واحدة من أكثر المرات أهمية على الإطلاق التي تعلن فيها “آبل” عن ظهور منتج جديد لها، وفقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.



ومن المتوقع أن يأتي الجهاز الجديد بشاشة أكبر مع نسخة 4.7 بوصة ونسخة أخرى بمقاس 5.5 بوصة، والذي جاء تزامناً مع زيادة طلبات عملاء “آبل” لهواتف بشاشات أكبر.



وكانت “سامسونج” قد أطلقت حملة إعلانية تجارية سخرت فيها من انتظار عملاء “آبل” الطويل لظهور هواتف من “آي فون” بشاشات أكبر، بالرغم من توافرها في منتجات “سامسونج” منذ فترة بعيدة، إلا أن مؤشرات السوق أكدت أن عملاء “آبل” لا يريدون التغيير إلا من خلال منتجات “آبل”، التي اعتادوا عليها.



وأوضحت “آبل” أنها تستخدم مواد جديدة توفر الكثير من المتانة لحماية الشاشة، التي من المرجح أن تكون نوعاً من الياقوت المركب، واستناداً إلى أشرطة فيديو مسربة عن اختبارات المتانة، من المفترض أن تكون قادرة على تحمل الكسر والخدش أفضل بكثير من الهواتف السابقة.



وهذا من شأنه إعطاء “آبل” ميزة كبيرة عن بقية السوق، الذي يستخدم في الغالب الزجاج “Gorilla”، والذي سبق لـ”آبل” التعامل معه، إلا أنه يبدو أنها ستتخلص منه في المنتج الجديد.



ولأن حجم الشاشة وقوة تحملها أهم العوامل التي تعمل “آبل” على تغييرها في هاتفها المقبل، وستقوم الشركة أيضاً على الأرجح بتحسين الكاميرات، ويمكن أن تضيف أخيراً “NFC”، الذي يفتح الباب أمام الكثير من إمكانيات الدفع عبر الهاتف.

برمجة وتصميم المرام