سيارة برمائية بسعر خيالي

سيارة برمائية بسعر خيالي

مع بداية ظهور الإنترنت كان رواد العالم الإفتراضي يقولون أنك ستستطيع شراء أي شيء من الشبكة العنكبوتية ، ويبدو أن هذه المقولة تقترب يوماً فيوم من أن تصبح حقيقة.

و عرض موقع (دوبيزيل) الإلكتروني مؤخراً مركبة برمائية للبيع بسعر خيالي يبلغ 15 مليون درهم إماراتي أو ما يعادل قرابة 4 ملايين دولار أميركي ، وبهذا أصبحت هذه المركبة أغلى مركبة تعرض على هذا الموقع المتخصص في بيع والشراء عبر الإنترنت في الشرق الأوسط منذ تأسيسه!

ووفقاً للمواصفات التي أدرجها الموقع تتمتع مركبة (نوفوياج ليموزين تيندر 33) بخصائص مميزة، حيث يبلغ طولها عشرة أمتار، وتتسع لـ 12 شخصاً مع سائق المركبة ومساعده، وتستطيع الإبحار بسرعة 20 عقدة، أما قوة محرك المركبة فتتراوح بين 500 إلى 600 حصان، كما تتميز السيارة البرمائية بفخامتها أيضاً من الداخل، حيث تشبه اليخوت الفاخرة، مع مقاعد جلدية وسقف بانوراما ونظام صوتي فاخر وحزمة خاصة للسير على الطرق الوعرة.

 

ويشار إلى أن شركة (نوفوياج) المصنعة لهذه المركبة البرمائية ومقرها في ولاية (ماساتشوستس) الأمريكية أطلقت مشروعها منذ عام 2013 ، في جهد مشترك بين صاحب براء الاختراع (كيفين نيبرود) المؤسس للشركة و بين شركة (مايكل بيترز) لتصميم اليخوت، ولكن يبدو أن هذه المرة الأولى التي تعرض فيها الشركة منتجاتها للبيع، على الأقل في منطقتنا العربية.

برمجة وتصميم المرام