من هي الشركة الصينية المسؤولة عن عملية القرصنة الكبرى؟

من هي الشركة الصينية المسؤولة عن عملية القرصنة الكبرى؟

اعترفت الشركة الصينية “Hangzhou Xiongmai Technology”، والتي تنتج مكونات كاميرات المراقبة بالفيديو، بمساهمتها في الاختراق الإلكتروني الذي وقع الجمعة الماضية، بحق مواقع إلكترونية عدة. وأوضحت الشركة المتخصصة في صناعة الإلكترونيات، أن الثغرات الأمنية التي تنطوي على ضعف كلمات السر الافتراضية في منتجاتها، تتحمل جزءا من اللوم. وأن برمجية خبيثة تعرف باسم “Mirai” تنتشر عبر الإنترنت، تستهدف هذه الثغرات في منتجاتها.

وفي رسالة وصلت عبر البريد الإلكتروني إلى “IDG News Service”، قالت الشركة: “تعد ميراي كارثة ضخمة لـ”إنترنت الأشياء”، وعلينا أن نقر بأن منتجاتنا تعاني أيضًا من القرصنة والاختراق والاستخدام غير القانوني”.

وتستعبد برمجية “ميراي” الأجهزة المتصلة بالإنترنت، والتي تُسمى “إنترنت الأشياء” لتشكيل شبكة متصلة واسعة النطاق. ثم يُستخدم ذلك الكم الهائل من الأجهزة في إغراق المواقع الإلكترونية بالطلبات والحمولة الزائدة، الأمر الذي سيؤدي إلى إيقافها عن العمل.

وضرب الهجوم الإلكتروني يوم الجمعة الماضي جزءاً واسعاً من شبكة الإنترنت في العالم، مما أعاق إمكانية اتصال ملايين من المستخدمين بمنصات شهيرة مثل “تويتر”، “نتفليكس، و”فاينانشيال تايمز”، في أجزاء مختلفة من أوروبا وأميركا.

وكانت الشركة الأمنية “فلاش بوينت” قد رجحت استخدام مئات الآلاف من الأجهزة المتصلة بالإنترنت مثل الكاميرات الأمنية و”DVRs”، من دون معرفة أصحابها، للمساعدة في تنفيذ هجمات الجمعة الماضية.

 

المصدر:شبكة الإعلام العراقي

برمجة وتصميم المرام